بايرن ميونيخ يقطع شوطا هاما نحو نصف النهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يقطع شوطا هاما نحو نصف النهائي دوري أبطال أوروبا

2 أبريل, 2014

قطع بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، شوطا هاما نحو بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، بتعادله مع مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-1، في مباراة التي جمعت بينهما يوم أمس الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن فريق بايرن ميونيخ في طريقه لتكرار سيناريو موسم 2009-2010، حين تخطى يونايتد في الدور ذاته بعد فوزه ذهابا 2-1 بفضل هدف قاتل للكرواتي “ايفيتسا اوليتش” (2+90)، ثم خسارته ايابا في “اولدترافورد” 2-3 في مباراة كان متخلفا فيها بثلاثية نظيفة.

واصبحت الطريق ممهدة امام النادي البافاري لكي يتخلص من فريق انكليزي اخر، بعد ان تخطى عقبة ارسنال في الدور السابق، رغم انه لم يتمكن من تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة بعيدا عن “اليانز ارينا“.

وتشير جميع المعطيات الفنية الى ان يونايتد الذي سبق ان خسر امام بايرن في مناسبة اخرى خلال هذا الدور، وذلك في موسم 2000-2001 (3-1 بمجموع المباراتين)، لن يكون مرشحا للفوز في “اليانز ارينا” ايابا الاربعاء المقبل.

وجاءت البداية مثيرة وتمكن “داني ويلبيك” من هز شباك “مانويل نوير” منذ الدقيقة الثالثة، بعد مجهود مهاري رائع لكن الحكم الغى الهدف بداعي ان المهاجم الدولي رفع قدمه عاليا في مواجهة الاسباني “خافي مارتينيز”، الذي حاول قطع الكرة برأسه.

واختتم يونايتد الشوط الاول بفرصة خطيرة اخرى كانت هذه المرة للاكوادوري “انتونيو فالنسيا”، الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى فاطلقها صاروخية تحولت من “الابا” وكادت ان تخدع “نوير” الذي شاهدها وهي تمر فوق عارضته بقليل جدا (44).

وبدأ يونايتد في الشوط الثاني من حيث انهى الاول، لكن بفعالية اذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من كرة رأسية لمدافعه وقائد الصربي “نيمانيا فيديتش” اثر ركلة ركنية نفذها روني.

ووجد “غوارديولا” نفسه مضطرا الى تغيير تشكيلته الهجومية من اجل تجنب الهزيمة، فزج بالكرواتي “ماريو ماندزوكيتش” بدلا من “توماس مولر” (64)، وكان مصيبا لان فريقه نشط هجوميا وسرعان ما وجد طريقه الى الشباك اثر هجمة منسقة بدأ “روبن” بتمرير الكرة الى البرازيلي “رافينيا” على الجهة اليمنى فلعبها الاخير عرضية لتصل الى “ماندزوكيتش” الذي حضرها برأسه لـ”باستيان شفاينشتايغر” المندفع من الخلف، فاطلقها الاخير صاروخية في سقف شباك “دي خيا” (66)، الذي كاد ان يتلقى هدفا ثانيا من تسديدة قوية ل”روبن” لكن محاولة الهولندي مرت قريبة جدا من القائم الايمن (78).

ولم تكن نهاية المباراة جيدة لبايرن رغم عودته بتعادل ثمين، اذ سيفتقد “ايابا شفاينشتايغر” بسبب طرده لحصوله على انذار ثان في المباراة بسبب خطأ قاس على “روني” (89)، كما انه سيفتقد “خافي مارتينيز” للايقاف بسبب حصوله على انذار.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*