دوري ابطال اوروبا: ريال للثأر من دورتموند ومواجهة الاثرياء في باريس

دوري ابطال اوروبا: ريال للثأر من دورتموند ومواجهة الاثرياء في باريس

2 أبريل, 2014

يبحث ريال مدريد الاسباني عن الثأر من بوروسيا دورتموند الالماني، الذي اقصاه في نصف نهائي الموسم الماضي، فيما يصطدم اثرياء روسيا وقطر، في مواجهة نارية بين تشلسي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا المقررتين اليوم الاربعاء. 

 ريال مدريد – بوروسيا دورتموند

يتابع ريال مدريد حملة البحث عن لقبه العاشر (رقم قياسي) امام بوروسيا دورتموند الالماني، وصيف النسخة الاخيرة وبطل 1997.

ويعتمد ريال بشكل كبير على هدافه البرتغالي “كريستيانو رونالدو” افضل لاعب في العالم، وصاحب 13 هدفا حتى الان بفارق هدف عن الرقم القياسي المسجل باسم “ميسي”.

والتقى الفريقان في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزا رباعيا خارقا على ارضه وقعه البولندي “روبرت ليفاندوفسكي”، قبل ان يرد بخجل ايابا بهدفي الفرنسي “كريم بنزيمة” و”سيرخيو راموس”، بعد ان فاز دورتموند 2-1 في دور المجموعات وتعادلا 2-2- في مدريد ايابا.

كما التقيا في نصف نهائي 1998 عندما تأهل ريال 2-صفر بمجموع المباراتين في طريقه الى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على ارضه 2-1 وتعادلا 1-1 ايابا.

وفاز ريال ثلاث مرات على دورتموند اوروبيا وتعادلا ثلاث مرات وخسر مرتين.

ويمر ريال في فترة انعدام وزن في الدوري المحلي، اذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين امام غريمه برشلونة 4-3 ومضيفه اشبيلية 2-1.

ويتوقع ان يجري المدرب الايطالي “كارلو انشيلوتي” ثلاثة تغييرات على التشكيلة الاخيرة، فيحل الحارس الدولي “ايكر كاسياس” بدلا من “دييغو لوبيز” والبرازيلي “مارسيلو” والكرواتي “لوكا مودريتش” بدلا من البرتغالي “فابيو كوينتراو” و”اسيير ايارامندي”.

وفي المقابل، يعاني المدرب “يورغن كلوب” من اختيار تشكيلته، في ظل الاصابات المتلاحقة في ظل غياب المدافع الصربي “نيفين سوبوتيتش”، “مارسيل شملتسر”، البولندي “ياكوب بلاتسيكوفسكي”، “ايلكاي غوندوغان” و”سفن بندر”.

كما يغيب عن تشكيلة الفريق الاصفر هدافه البولندي “ليفاندوفسكي” بسبب الايقاف، ويتوقع ان يمنح الدور الهجومي لـ”ماركو رويس” او الغابوني “بيار-ايميريك اوباميانغ”.

باريس سان جيرمان – تشيلسي

ويشهد ملعب “بارك دي برانس” معركة طاحنة بين تشلسي الانكليزي المملوك من الملياردير الروسي “رومان ابراموفيتش” ومضيفه باريس سان جرمان المملوك قطريا.

والتقى الفريقان في الدور الاول لموسم 2005، ففاز تشلسي خارج ملعبه بثلاثية نظيفة حملت توقيع “جون تيري” والعاجي “ديدييه دروغبا” (ثنائية)، وتعادلا ايابا من دون اهداف في لندن.

وهذه المرة الثانية على التوالي يخوض فيها الفريق الباريسي ربع النهائي، فيما يبحث تشلسي بقيادة مدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” عن لقبه الثاني بعد 2012.

من جهته، يعول فريق العاصمة الفرنسية على هدافه السويدي “زلاتان ابراهيموفتش” (32 عاما) صاحب 40 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: