المغرب التطواني يتعادل مع الجيش الملكي ويضيع فرصة تعزيز مركزه في الصدارة

المغرب التطواني يتعادل مع الجيش الملكي ويضيع فرصة تعزيز مركزه في الصدارة

2 أبريل, 2014

انتهت المقابلة المؤجلة عن الدورة السابعة عشر من البطولة الوطنية الاحترافية، التي جرت مساء اليوم (الأربعاء) بملعب سانية الرمل، بين متصدر الدوري فريق المغرب التطواني والجيش الملكي  المتمركز في مؤخرة الترتيب، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسجل هدفي المقابلة لاعب الجيش الملكي أنس عزيم ، الأول بضربة رأسية في الدقيقة السادسة على إثر زاوية  اللاعب شكير، حولها زميله محمد عقار المتواجد في القائم الأول بدون رقابة إلى القائم الثاني ليتكلف عزيم بوضعها في شباك الماط، فيما أصاب  نفس اللاعب مرماه  بنيران صديقة في الدقيقة الستين، حينما حاول التصدي لتمريرة صعبة ودقيقة للمدافع الأيمن بلال زريوح، التي كانت متجهة نحو زيد الكروش وسلمان الحاج أمام مرمى الحارس الزنيتي .

و تميزت المباراة في شوطها الأول بتكافؤ فرص التسجيل ومستوى اللعب، وبسيطرة للفرق المحلي افتقدت إلى الفعالية في شوطها الثاني، حيث تمركز اللعب في وسط الميدان الذي احتله لاعبو فريق الجيش منذ انطلاق المقابلة، عبر نشر خمس لاعبين لتحقيق الزيادة العددية ولإرباك قوة الخط  الضاربة للمغرب التطواني .

 وقد تأثر الأسلوب التكتيكي للماط بغياب لاعبيه  أحمد جحوح، صمام الارتكاز ومنسق الألعاب ومحرك الانتقالات الهجومية، إضافة إلى هداف البطولة ولاعب الخلاص زهير نعيم .

وعلى غير العادة، غاب عن الندوة الصحفية مدربا الفريقين، عزيز العامري ورشيد الطاوسي، حيث صرح مساعد مدرب العسكريين، الدولي السابق، سعد دحان لوسائل الإعلام ، أن فريقه حضر إلى تطوان تحذوه رغبة الفوز بالمقابلة على فريق يستحق صدارة البطولة  بطاقات شابة وأسلوب لعبه المتميز .

ومن جهته،  أوضح سمير يعيش، مساعد المدرب العامري، أن اقتسام النقط يرتبط بغياب لاعبين حاسمين في تشكيلة الفريق، ويرجع أيضا إلى تلقي الماط لهدف مبكر ومفاجئ في الدقائق الست الأولى مؤكدا أن هذا التعادل ليس بمؤثر لا على  الترتيب ولا على استمرار تطلع الفريق إلى الفوز باللقب.

الصور بعدسة البشير أعميش

mat 1

mat 8

mat 7

mat 6

mat 3

mat 2

mat 5

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: