اعفاء والي أمن تطوان من مهامه بعد انتهاء مدة خدمته وبلوغه سن التقاعد

اعفاء والي أمن تطوان من مهامه بعد انتهاء مدة خدمته وبلوغه سن التقاعد

4 أبريل, 2014

علمت “الشمال بريس” أن ولاية الأمن بتطوان، تلقت مساء أمس (الخميس)، برقية من المديرية العامة للأمن الوطني، تتضمن قرارا يقضي بإعفاء عبد القادر بولكبود، والي الأمن بالمدينة، من مهامه وإلحاقه بالإدارة المركزية بالرباط ، مع وضعه رهن إشارة مديرية الموارد البشرية.

ونفى المصدر ذاته، أن يكون لهذا القرار علاقة بأي أخطاء مهنية أو تجاوزات ارتكبها المسؤول الأمني المعفى من مهامه، بل له ارتباط بانتهاء مدة الخدمة وبلوغه سن التقاعد، التي دخل حيز التنفيذ منذ أبريل 2014، إذ من المنتظر أن يتولى المهمة نائبه العميد الإقليمي الوليدي محمد، في انتظار أن يتم تعيين واليا جديدا للمدينة.

وترك عبد القادر بولكبود، الذي عين واليا لتطوان خلفا لسعيد لعلوة منذ 11 شتنبر 2012، انطباعا طيبا لدى سكان الحمامة البيضاء، لما عرفته المدينة، منذ توليه المسؤولية، من انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بكل أنوعها، نتيجة اعتماده على الأمن الوقائي وتضييقه الخناق على مروجي المخدرات بكل أصنافها، لاسيما في الأحياء الشعبية والهامشية.

وكان عبد القادر بولكبود، سبق له أن اشتغل في مجموعة من المناصب التي لها ارتباط بالشرطة القضائية، حيث سبق له ان تولى تدبير المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء والمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بخريبكة، ثم عين بعد ذلك رئيسا لأمن المحمدية وافران، قبل أن يتولى منصب والي الأمن بمكناس.

تعليق واحد

  1. شرطة المرور بمرتيل حي الشبار مساء اليوم الساعة 7و25دقيقة يسحب رخصة السياقة من سائق أجرة صغيرة دون إن يرتكب السائق أي مخالفة.الشرطة في خدمة الشعب أم سيف مسلط على سيارة الأجرة الصغيرة .إذا كانت شرطة المرور تبتز بهذه الطريقة وسيارة الأجرة الصغيرةفي خدمة المصطافين إنه تعسف لا محل له من الإعراب من قبل شرطة المرور مساء اليوم بباب سوق الشبر بمرتيل لو كان عنده سرعةأو أي مخالفة أخرى إلا أن السائق لم يرتكب أي مخالفة .من يحمي هذا السائق من تعسف شرطي المرور الكائن حاليا قرب مقهى الجزيرة حي الشبار مرتيل

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: