أكاديمية التعليم تنظم المباراة الجهوية الأولى لنوادي حقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان

أكاديمية التعليم تنظم المباراة الجهوية الأولى لنوادي حقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان

4 أبريل, 2014

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، اليوم (الجمعة)، أنها ستنظم بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، المباراة الجهوية الأولى لنوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية بجهة طنجة-تطوان برسم الموسم الدراسي الجاري.

وتندرج هذه المباراة، حسب بلاغ مشترك للمنظمين ، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية واللجنة الجهوية،وتهدف إلى تثمين الأدوار الطلائعية لنوادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان والمساهمة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان وترسيخ ونشر مبادئ المواطنة الحقة بين التلميذات والتلاميذ.

كما تهدف إلى ترسيخ السلوك المدني داخل المؤسسات التعليمية وتحسيس التلاميذ بأهمية احترام مبادئ حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها كونيا، وتنمية قدراتهم في مجال حقوق الإنسان على المستوى المعرفي والسلوكي. وستجرى هذه المباراة على مرحلتين، مرحلة الانتقاء الأولي تشرف عليها لجان إقليمية، تضم عضوا من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بكل إقليم، وستتكفل بانتقاء مشاركة ثلاثة نوادي بأعمال تشكيلية ومقالات فكرية وصور وندوات ومسرحيات ودعامات بيداغوجية تخص المجال الحقوقي،ومرحلة الانتقاء النهائي لانتقاء أحسن ثلاثة أندية فائزة على مستوى جهة طنجة تطوان.

وسيتم الإعلان عن الأندية الفائزة خلال حفل سينظم بالمناسبة قبل متم السنة الدراسية الجارية ويخصص لعرض أنشطة الأندية المنتقاة وتتويج الفائزين .

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: