طنجة .. إنطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العروسة والزفاف التقليدي

4 أبريل, 2014

انطلقت، أمس الخميس بطنجة، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العروسة، التي يتضمن برنامجها عدة أنشطة تبرز خصوصيات التقاليد المغربية المتعلقة بتخليد الزفاف، وتسعى إلى إحياء التراث المغربي في مجال الأعراس.

ويلتئم في إطار هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية حلمنا للثقافة والتنمية، مهنيو تنظيم حفلات الأعراس من أجل إنعاش هذا النوع من الخدمات وفتح الفرصة أمام مهنيي القطاع لمسيارة جديد المجال لتحسين معارفهم، خاصة في مجال التسويق والإشهار وغيرها من الركائز الأساسية الكفيلة بإنجاح الاستثمار في هذا النوع من المبادرات الاقتصادية.

وفي هذه السياق، قالت رئيسة الجمعية ابتسام صباحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المهرجان يهدف إلى خلق فضاء للالتقاء على مدى أربعة أيام، أمام كل المهنيين العاملين في المجالات المرتبطة بحفلات الزفاف والملابس والإكسسوارات التقليدية.

وأشارت إلى أن المهرجان يشكل كذلك فرصة للشباب المقبلين على الزواج للقاء متخصصين مستعدين لتقديم النصائح والاستشارات، بالإضافة إلى دورات تكوينية للتنمية الذاتية، والتي تساعد في الحفاظ على مؤسسة الزواج واستمراريتها، مضيفة أن المهرجان يتضمن عدة أنشطة وندوات تهم مؤسسة الزواج والمواضيع الخاصة بالمتزوجين الجدد، بالإضافة إلى أنشطة تهدف لإحياء التراث المغربي في مجال الأعراس.

وقالت رئيسة الجمعية المنظمة إن المنظمين يتوقعون أن تستقطب فعاليات المهرجان أزيد من 15 ألف زائر مقابل 9500 خلال النسخة الماضية، بهدف تشجيع الشباب والشابات على الزواج ورفع التخوف من حفلات الأعراس وطقوسها، وأيضا تكاليفها المادية، مع تقريب خدمات الزفاف لهم، وضمان مجال أوسع من الخيارات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: