إيقاف سائحين رومانيين مطلوبين لدى “الأنتربول” بأحد فنادق تطوان

إيقاف سائحين رومانيين مطلوبين لدى “الأنتربول” بأحد فنادق تطوان

5 أبريل, 2014

علمت “الشمال بريس” أن مصالح الأمن بتطوان، أوقفت، أمس (الجمعة)، سائحين رومانيين، مطلوبين لدى الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، على خلفية تورطهما في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

وأوضح المصدر، أن الرومانيين، تم القبض عليهما بفندق غير مصنف وسط المدينة، بعد أن تم تنقيطهما بالناظم الآلي وتبين أنهما موضوع أمر دولي صدر في حقهما من قبل “أنتربول”، التي سبق لها أن أصدرت نشرة حمراء في مواجهتهما تمهيدا لاعتقالهما وتسليمهما من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

وأشار نفس المصدر، أن المعنيين بالأمر، تم وضعهما رهن الاعتقال المؤقت، في انتظار اتخاذ الإجراءات التحضيرية لتنفيذ مسطرة التسليم القضائي، التي تندرج في إطار التعاون الأمني المتعدد الأطراف، الذي يشترك فيه المغرب مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، والرامي إلى مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية وملاحقة المجرمين الفارين في مختلف دول العالم.

يذكر، أن المعنيين، البالغين من العمر 40 و43 سنة، دخلا إلى المغرب من أجل السياحة رفقة صديق لهم ثالث، الذي اعتقل يوم  الثلاثاء الماضي (فاتح ابريل) بمطار المنارة بمراكش، بعد أن أضبطته مصالح أمن الحدود وبحوزته حوالي 5 كيلوغرام من مادة “الشيرا”، كان يحاول تهريبها إلى إحدى الدول الأوربية، حيث تمت إحالته على العدالة المغربية لتقول كلمتها فيه.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: