الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

الملخص الأسبوعي للبطولات الأوربية لكرة القدم

7 أبريل, 2014

لم تعرف الدوريات الاوروبية أي تغيير على مستوى الترتيب العام، حيث حقق ليفربول متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، واتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني الفوز، ليواصلا سعيهما المفاجيء نحو احراز اللقب في بلديهما، فيما مني بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الالماني بهزيمته الأولى في 18 شهرا أمام اوجسبورج، وهي نتيجة وضعت حدا لمسيرة قياسية من 53 مباراة خالية من الهزائم، بينما واصل روما الضغط على يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي، وبقي الفارق 13 نقطة بين باريس سان جيرمان وأقرب ملاحقيه على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

*انجلترا:
ظل فريق ليفربول في الصدارة “البريميرليغ”، بعد فوزه 2-1 على وست هام يونايتد في مواجهة بدنية قوية، حسمتها ركلتا جزاء من “ستيفن جيرارد”، بعدما فاز منافسوه تشيلسي ومانشستر سيتي بسهولة.
ويملك ليفربول الان 74 نقطة من 33 مباراة بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثاني، الذي هزم ستوك سيتي 3-صفر بفضل أهداف محمد صلاح و”فرانك لامبارد” و”ويليان”.
ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بفارق اربع نقاط وراء ليفربول، لكن تتبقى له مباراتان بعد فوزه 4-1 على ساوثامبتون بأهداف “يايا توري” و”سمير نصري” و”ايدن جيكو” و”ستيفان يوفتيتش”.
وقطع ايفرتون صاحب المركز الخامس خطوة مهمة نحو المراكز الاربعة الأولى، بعدما سحق ارسنال 3-صفر ليقلص الفارق لنقطة واحدة مع منافسه اللندني، الذي يحتل المركز الرابع اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.
وفي الجزء الثاني من الجدول، تلقت آمال كارديف سيتي في تفادي الهبوط لطمة أخرى بخسارته 3-صفر على أرضه أمام كريستال بالاس، بينما منح فولهام نفسه بعض الأمل في النجاة من السقوط بعدما فاز 2-1 على مضيفه استون فيلا.

* اسبانيا:
بقي اتليتيكو مدريد في طريقه نحو تتويج مفاجيء في اسبانيا، عندما منحته ضربة رأسية من “راؤول جارسيا” الفوز 1-صفر على ضيفه فياريال، في الوقت الذي حقق فيه ملاحقوه برشلونة وريال مدريد الفوز أيضا.
وسجل “ليونيل ميسي” هدفين لصالح برشلونة في فوزه 3-1 على ريال بيتيس متذيل الترتيب، ليظل حامل اللقب وراء اتليتيكو مباشرة، إذ يتأخر عنه بنقطة واحدة مع تبقي ست مباريات على النهاية، بينها مواجهة بين الفريقين في ملعب “نو كامب” بالجولة الأخيرة.
ولا يزال ريال صاحب المركز الثالث في سباق المنافسة بفارق نقطتين خلف برشلونة، بعدما سجل “غاريث بيل” هدفا رائعا بتسديدة من مسافة بعيدة، كما هز “اسير يارامندي” شباك ناديه السابق في الفوز 4-صفر على ريال سوسيداد صاحب المركز السادس.
ويملك اتليتيكو 79 نقطة من 32 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على رصيده بأكمله الموسم الماضي، عندما احتل المركز الثالث. ولدى برشلونة 78 نقطة وريال 76 نقطة.

* المانيا:
مني بايرن ميونيخ البطل بهزيمته الأولى في الدوري في 18 شهرا، بعد خسارته 1-صفر أمام مضيفه اوجسبورج، عندما وضع هدف “ساشا مولدرز” في الشوط الأول حدا لمسيرة الفريق البافاري القياسية الخالية من الهزائم في 53 مباراة.
ولم يخسر بايرن في الدوري منذ هزيمته 2-1 أمام باير ليفركوزن في أكتوبر 2012.
ووسع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الفارق لثلاث نقاط مع شالكه بفوزه 2-1 على فولفسبورج.
ويملك شالكه 55 نقطة بفارق سبع نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع، بعدما انتزع التعادل 1-1 مع مضيفه فيردر بريمن.

* فرنسا:
بقي باريس سان جيرمان متقدما بفارق 13 نقطة في الصدارة، بعدما تغلب 3-صفر على ستاد رانس، بينما احتفظ موناكو صاحب المركز الثاني بآماله الضعيفة بفوزه 3-1 على نانت.
ومنح هدف سجله “ادينسون كافاني” وهدفان أحرزهما “عيسى ماندي” بالخطأ في مرماه، الفوز 11 على التوالي لباريس سان جيرمان بجميع المسابقات.
وأحرز “جيمس رودريغيز” هدفين ليقود موناكو لمواصلة مطاردة باريس سان جيرمان.
ورفع موناكو رصيده الى 66 نقطة بفارق ست نقاط عن ليل صاحب المركز الثالث الذي هزم تولوز 1-صفر

* ايطاليا:
واصل روما الضغط على يوفنتوس المتصدر بفوزه 3-1 خارج ملعبه على كالياري، بفضل ثلاثية “ماتيا ديسترو”. وقلص روما الفارق لخمس نقاط مع يوفنتوس الذي يستضيف ليفورنو اليوم الاثنين.
وخسر نابولي صاحب المركز الثالث 1-صفر أمام مضيفه بارما، الذي يتقاسم المركز الخامس مع انترناسيونالي المتعثر.
واكتفى انترناسيونالي الذي يواجه خطر الغياب عن مسابقات الأندية الاوروبية للموسم الثاني على التوالي، بالتعادل 2-2 على أرضه مع بولونيا المتواضع، بعدما أهدر المهاجم “دييغو ميليتو” ركلة جزاء قرب النهاية.
ويملك يوفنتوس 81 نقطة مقابل 76 نقطة لروما و64 نقطة لنابولي. ويحتل فيورنتينا الفائز 2-1 على اودينيزي المركز الرابع برصيد 55 نقطة

* هولندا:
أهدر اياكس امستردام فرصة حسم اللقب الرابع على التوالي في الدوري الهولندي، بعدما تعادله 1-1 مع مضيفه فيتيس ارنهيم، بينما قلص فينوورد الفارق معه بتغلبه 2-صفر على فالفيك.
ووقف الحظ بجانب اياكس بعدما وضع “برتران تراوري” المعار من تشيلسي فيتيس في المقدمة في الدقيقة 25، عقب متابعة لتسديدة زكريا الابيض من ركلة حرة.
وتعادل اياكس في بداية الشوط الثاني عن طريق لاعب منتخب ايسلندا “كولباين سيتورسون”.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: