موسكو تأمل في أن تساعد الانتخابات الرئاسية الأفغانية على عودة الاستقرار للبلد

موسكو تأمل في أن تساعد الانتخابات الرئاسية الأفغانية على عودة الاستقرار للبلد

7 أبريل, 2014

قال مصدر في وزارة الشؤون الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، إن موسكو تأمل في أن تساعد الانتخابات الرئاسية الافغانية على عودة الاستقرار بأسرع وقت ممكن إلى هذا البلد.

وقال المصدر ذاته “أنه بفضل جهود سلطات افغانستان، جرت عمليات التصويت بنجاح على الرغم من تزايد النشاط الارهابي في الاشهر الاخيرة والتهديدات المستمرة بتعطيل عملية الاقتراع”.

وأضاف المصدر نفسه ،أنه لا بد من التنويه بالمشاركة المرتفعة نسبيا في تلك الانتخابات ،معربا عن أمله “في ان تساعد الانتخابات الرئاسية الافغانية التي جرت ، في نشر الاستقرار بأسرع وقت ممكن وتثبيت نهج التطور الديمقراطي في هذا البلد ” وأشار المصدر إلى ” أن روسيا تراقب عن كثب سير العملية الانتخابية في افغانستان ،مذكرا في الوقت ذاته بان روسيا أرسلت قبيل التصويت وفدا من المراقبين.

وقال “ننتظر اعلان نتائج التصويت، ونؤكد مجددا استعدادنا لمواصلة التعاون مع سلطات افغانستان لحل مجموعة واسعة من القضايا التي تثير الاهتمام المتبادل وخاصة مكافحة الارهاب والمخدرات”.

وكانت افغانستان قد شهدت السبت الماضي الانتخابات الرئاسية، وسيتحدد اسم الرئيس الافغاني المقبل في بداية يونيو عندما ستجري الجولة الثانية من الانتخابات. وكانت نسبة مشاركة الناخبين الافغان عالية جدا ،وهو الامر الذي لم يتوقعه الكثيرون، لان حركة طالبان هددت بتنفيذ هجمات ارهابية خلال التصويت.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: