عزل عون سلطة برتبة “شيخ” من مهامه بطنجة بسبب تنامي ظاهرة البناء العشوائي

عزل عون سلطة برتبة “شيخ” من مهامه بطنجة بسبب تنامي ظاهرة البناء العشوائي

8 أبريل, 2014

علمت “الشمال بريس” أن قائد الملحقة الإدارية التاسعة، التابعة لدائرة الشرف المغوغة بطنجة، أصدر قرارا “مؤقتا” بعزل عون سلطة برتبة “شيخ” من مزاولة مهامه الإدارية، في انتظار المصادقة والتأشير عليه من قبل محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان.

وأوضح المصدر، أن مقترح إعفاء “الشيخ” (ع.س) من مهامه، بني على معطيات أشارت إلى تورط هذا الأخير في تنامي ظاهرة البناء العشوائي وتفريخ براريك ومستودعات سرية لم يتم إنجاز تقارير بشأنها، بالإضافة إلى مساهمته في احتلال المواطنين وسيطرتهم غير القانونية على أراضي الجموع، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع وانتشار هذه الظواهر الخطيرة بالنفوذ الترابي للدائرة.

كما أكد المصدر ذاته، أن شكايات عديدة توصلت بها الجهات المعنية، اتهمت “الشيخ” بالشطط في استعمال السلطة وتجاوزه لاختصاصاته المتمثلة في تقديم يد المساعدة للسكان في قضاء حاجياتهم الإدارية، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

يذكر أن مشروع القرار نزل كالصاعقة على “الشيخ” المعزول، الذي أصيب بانهيار عصبي نقل على إثره إلى إحدى المصحات الخاصة بالمدينة، إذ لازال يتلقى هناك الإسعافات الضرورية في انتظار المصادقة على قرار الفصل النهائي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: