رافائيل نادال الرياضي الأشهر في إسبانيا

رافائيل نادال الرياضي الأشهر في إسبانيا

8 أبريل, 2014

كشفت دراسة نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، أن “رافائيل نادال”، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، هو الرياضي الإسباني الأشهر في العالم، متفوقا على حارس مرمى المنتخب الإسباني “إيكر كاسياس” ولاعب كرة السلة “باو جاسول” وسائق الفورمولا1 “فرناندو ألونسو”.

وشملت الدراسة، التي أجرتها هيئة “بيرسونالتي ميديا” الاستشارية، من 12 دولة هي الولايات المتحدة وأستراليا وروسيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمكسيك والبرازيل وتشيلي والأرجنتين، وهي البلدان التي بلغ فيها متوسط شهرة “نادال” 75% ممن شملتهم الدراسة.

وأشارت الشركة إلى أن “ألونسو”، سائق فيراري، و”نادال” هما الأشهر في أوروبا، حيث بلغت نسبة شهرتهما 77%، كما أن “ألونسو” هو الرياضي الإسباني الأشهر في دول مثل البرازيل وإيطاليا وألمانيا وروسيا، حيث حقق نسبة 97% و87% و74% و81% على الترتيب.

وفي المقابل، احتل “نادال” عرش الرياضيين الإسبان الأشهر في أمريكا الجنوبية، حيث بلغت شهرته في تشيلي 90% (مقابل 44% لألونسو) والأرجنتين 90% (مقابل 52%) و82% في المكسيك (مقابل 64%)، فيما تفوق سائق الفورمولا1 في البرازيل، حيث حصل على 97% مقابل 70% لصالح “رافا“.

أما “كاسياس” فبلغت شهرته في المكسيك 81% وفي الأرجنتين 53% وفي تشيلي 61% وفي البرازيل 55%.

ولكن داخل إسبانيا تبدو شهرتهم متكافئة للغاية، فقد بلغت في حالة “نادال” 98% و”ألونسو” 97% و”جاسول” 97% و”كاسياس” 95%.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: