جمعيات المجتمع المدني بالقصر الكبيرتحتفل بيوم اليتيم

جمعيات المجتمع المدني بالقصر الكبيرتحتفل بيوم اليتيم

9 أبريل, 2014

نظمت جمعية المرأة المنتجة للتنمية والأعمال الاجتماعية بالقصر الكبير، مساء يوم الأحد الماضي، حفلا لفائدة الأيتام، وذلك بالقرية النموذجية للصناعة التقليدية بالمدينة .

وعرف هذا الحفل القيم، الذي نظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي لليتيم، صبحية فنية وورشة رسم لفائدة هذه الفئة، بالإضافة إلى لوحات فنية وغنائية وبهلوانية تضمنت أناشيد  وعروض مسرحية  وألعاب فلكلورية للأطفال وقصائد شعرية، كما وزعت بعض الهدايا والجوائز على مجموعة من الأيتام الحاضرين، الذين يستحقون كل العناية والاهتمام.

وقالت الزهرة النادي، رئيسة الجمعية، في تصريح لـ  “الشمال بريس”، إن “الاحتفال بيوم اليتيم يدخل ضمن البرنامج السنوي للجمعية، ويعد من الأعمال الاجتماعية التي تدخل ضمن اهتمامات وأولويات الجمعية، باعتبار أن كل أعضاء الجمعية أمهات و يحسسن بقيمة الأبوة أو الأمومة، ومدى الأسى الذي يحس به  الحرمون منهما معا أو احدهما، بالإضافة إلى أن دعم اليتيم سيصبح سنويا إن شاء الله جلت قدرته”.

وأوضحت أن أعضاء الجمعية سيعملون على دعم و تحسين مستوى المناسبة و إعطاء هذه الفئة اليتيمة العناية التي تستحقها طيلة السنة،مبرزة أن الجمعية منفتحة على كل وجوه البر و الإحسان بالمدينة، الذين سيساهمون في الرفع من مستوى دعم هذه الفئة.

شارك في هذا الاحتفال العديد من الجمعيات الناشطة بالقصر الكبير (جمعية الانبعاث وجمعية الأفق والكشفية الحسنية )، وحضره ممثلو السلطة المحلية وأعضاء من غرفة الصناعة التقليدية وجمعيات المجتمع المدني وعدد من أمهات الأيتام ومنخرطات الجمعية..

ksar aytam 2

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: