أمن تطوان يحيل على العدالة 6672 شخصا متورطا في قضايا مختلفة خلال ثلاثة أشهر

أمن تطوان يحيل على العدالة 6672 شخصا متورطا في قضايا مختلفة خلال ثلاثة أشهر

10 أبريل, 2014

أفاد تقرير للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، اليوم الخميس، أن الشرطة القضائية أحالت على العدالة، خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية، 6672 شخصا متورطا في مختلف القضايا.

وهمت هذه القضايا الاتجار في المخدرات والهجرة السرية وقضايا الضرب والجرح والتهديد والعنف والاختطاف، وقضايا الخيانة الزوجية وعقوق الوالدين وإهمال الأسرة والعلاقات الجنسية غير الشرعية والتحريض على الفساد والسكر العلني، وقضايا السرقات بالعنف وسرقة ممتلكات الغير وإصدار شيكات بدون رصيد والسرقات الموصوفة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال الربع الأول من السنة الجارية توقيف وإحالة 1750 شخصا من مختلف الجنسيات، كانت صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية ومحلية ودولية وتورطوا في قضايا مختلفة.

وعالجت مصالح الأمن بولاية تطوان، خلال نفس الفترة، 620 قضية تهم جرائم المس بالأشخاص، وقدمت إلى العدالة 676 شخصا تورطوا في هذه القضايا، كما عالجت 178 قضية في جرائم المس بالعائلة وأحالت على العدالة متورطين في هذا النوع من الجرائم بلغ عددهم 193 شخصا.

وبخصوص قضايا المس بالأخلاق، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من معالجة 816 قضية تورط فيها 902 شخصا تم إحالتهم على العدالة، كما قدمت للعدالة 1317 شخصا متهما في قضايا المس بالممتلكات، التي بلغت عامة 1221 قضية من بداية شهر يناير والى غاية نهاية شهر مارس المنصرم.

وفي قضايا الاتجار في المخدرات، أحالت الشرطة القضائية لولاية تطوان على أنظار القضاء 1153 قضية تورط فيها 1351 شخصا،كما قدمت نفس المصالح إلى القضاء 383 متهما في قضايا الهجرة السرية، التي بلغت خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري 381 قضية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: