عمالة المضيق ـ الفنيدق تدعو المجتمع المدني إلى التجنيد للمساهمة في محاربة الجريمة

عمالة المضيق ـ الفنيدق تدعو المجتمع المدني إلى التجنيد للمساهمة في محاربة الجريمة

10 أبريل, 2014

أكد عبد الكريم حمدي، عامل عمالة المضيق الفنيدق، أن الحالة الامنية مستقرة بتراب العمالة ولا ثثير للقلق، مطالبا السلطات الأمنية بالمزيد من تضافر الجهود لمحاربة الجريمة بالشارع العام والظواهر التي تتسبب فيها.

وأوضح حمدي، خلال لقاء عقده مع فعاليات المجتمع المدني في إطار الحملة التحسيسية الإقليمية للسلامة الأمنية، أنه على كل المنتمين إلى الأسلاك الأمنية تكثيف العمل، من أجل تثبيت الأمن والحفاظ على ممتلكات المواطنين ومواجهة ظاهرة التشرميل بيد من حديد في إطار تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية.

واعتبر عامل عمالة المضيق الفنيدق، انه إذا كان دور السلطات الأمنية بمختلف مكوناتها هو تعزيز الاجراءات الامنية بالنجاعة والفعالية اللازمة من اجل محاربة الجريمة بكل اشكالها، فإن دور المجتمع المدني يتجلى في إشاعة الثقة لدى الساكنة المحلية وبث الشعور بالامان والطمأنينة، داعيا المجتمع المدني إلى القيام بالانشطة التحسيسية التي تساهم في القضاء على الجريمة كمحاربة استهلاك المحذرات بكل أصنافها.

وأبرز حمدي أن هذا اللقاء يدخل في إطار علاقات القرب التي يجب ان تسود بين السلطات المحلية والأمنية والفاعلين الاجتماعيين، بهدف إشاعة الثقة داخل المجتمع ومحاربة الإحساس بعدم الأمن والأمان لدى بعض فئات المجتمع ،ووضع حد للمغالطات التي يروجها البعض لإعطاء الانطباع بعدم الأمن.
M'diq3

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: