مهنيو النقل بالقصر الكبير يحتجون للمطالبة بمحاربة ظاهرة النقل السري

مهنيو النقل بالقصر الكبير يحتجون للمطالبة بمحاربة ظاهرة النقل السري

10 أبريل, 2014

خاض سائقو سيارات الأجرة الصنف الأول بالقصر الكبير، مساء أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية بمدخل بلدية المدينة، للتنديد بالأوضاع المزرية التي يعيشها مهنيو القطاع، وبسياسة التماطل التي تنهجها السلطات المحلية تجاه مطالبهم.

وطالب المحتجون، المنضوون تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، الجهات المعنية بالتسريع في التعامل مع الظاهرة النقل السري، التي باتت تشكل تهديدا لمهنيي النقل، مبرزين أنهم ظلوا لسنوات يطالبون الجهات المعنية بتطهير القطاع إلا أن مطالبهم ظلت دون عناية تذكر.

وحمل المحتجون، خلال الوقفة، لافتات تستنكر الرشوة والسمسرة في الرخص والمأذونيات والإيتاوات التي تتلقها بعض الجهات من أصحاب سيارات النقل السري للتستر على هذا الوضع غير القانوني، مرددين في نفس الوقت شعارات تطالب السلطات المحلية والإقليمية بضرورة تفعيل المذكرة 61 المتعلقة بالعقود النموذجية، وتوفير الأمن بالمحطات للمسافرين.

وأكد المحتجون، أنهم عازمون على الاستمرار في مسلسلهم الاحتجاجي وسيدافعون عن حقوقهم المشروعة بكل الأشكال النضالية، إلى حين الاستجابة لكافة مطالبهم.

يذكر، أن هذه الوقفة الاحتجاجية شارك فيها جل سائقي سيارات الأجرة بالمحطات الأربع الموجودة بالمدينة، إذ تسببت في شل حركة نقل المسافرين بجميع الاتجاهات، خصوصا بعد أن أعلن أرباب سيارات العالم القروي تضامنهم المطلق مع المحتجين وامتنعوا عن العمل.

 ksar2

ksar1

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: