إيقاف طالب بتطوان حاول إدخال أقنعة للمغرب يستعملها المشاغبون في الملاعب

إيقاف طالب بتطوان حاول إدخال أقنعة للمغرب يستعملها المشاغبون في الملاعب

11 أبريل, 2014

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتطوان،  زوال أمس (الخميس)، من إيقاف طالب بكلية الحقوق بنفس المدينة، بعد أن ضبطته وهو بصدد استلام طرد بريدي  وصله عبر بريد المغرب انطلاقا من إحدى الدول الأوروبية، يحتوي على مواد محظورة عبارة عن أقنعة تحجب العلامات التشخيصية لحامليها.

 وأوضح مصدر أمني، أن عملية الإيقاف جرت بعد أن أشعرت إدارة الجمارك مصالح الأمن بضبطها لطرد بريدي يتضمن 50 قناعا لحجب ملامح الأشخاص الذين يرتدونه، لتتنقل على الفور إلى مقر بريد المغرب، وتقوم بإيقاف الطالب واقتياده إلى مقر ولاية أمن للتحقيق معه في الموضوع.

وسبق للطالب نفسه، أن ضبط  في الثالث من الشهر الجاري وهو  يستلم طردا بريديا آخر يحمل قنينة غاز مسيل للدموع،  إذ تم تقديمه  على أساس ذلك أمام النيابة العامة، التي قررت الإفراج عنه ومتابعته في حالة سراح، غير أن مصالح الشرطة القضائية استمرت في مراقبته الى حين توقيفه زوال أمس (الخميس).

وحسب المعلومات الأولية، فان هذه الأقنعة كانت موجهة لمشجعي ناد رياضي لكرة القدم من اجل استعمالها في اعمال الشغب التي ترتكب خلال المباريات الرياضية، بحيث أوضح البحث أن هذه الأقنعة تستخدم لإخفاء هويات مرتكبي الأعمال العدائية وأعمال الشغب التي ترتكب داخل الملاعب أو في أعقاب المباريات الرياضية، خاصة في ظل الحديث عن إمكانية استعمال كاميرات المراقبة لرصد مرتكبي اعمال الشغب الرياضي.

ومن المنتظر أن تحيل المصالح الأمنية، اليوم (الجمعة)، المعني بالأمر على وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة بتهمة استيراد مواد محظورة تستعمل في الشغب بداخل الملاعب الرياضية، وذلك بعد الانتهاء من التحقيق معه ومعرفة الجهة المصدرة والوجهة التي كانت ستصلها هذه المواد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: