إيقاف اسرة بمخيم تارغة تستهدف كمبيوترات المصطافين وهواتفهم الذكية

إيقاف اسرة بمخيم تارغة تستهدف كمبيوترات المصطافين وهواتفهم الذكية

24 أغسطس, 2014

اعتقلت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطيحات بإقليم الشفشاون، زوال اليوم (الأحد)، أسرة تتكون من الأب والأم وثلاثة من أبنائهم، بعد أن ضبطوا من قبل المصطافين بمخيم تارغة الشاطئي (حوالي 15 كلم عن جماعة وادي لو)، وبحوزتهم مجموعة من المسروقات الثمينة، فيما تمكن شريك لهم من الإفلات من قبضة المواطنين بعد أن فر على متن سيارة نحو وجهة مجهولة.

وأفاد مصدر من عين المكان، أن عملية إيقاف هذه الأسرة من قبل المصطافين، جاء بعد أن تعرفت مواطنة على أحد أفراد هذه المجموعة، الذي كان بحوزته ثلاجة شاطئية صغيرة وهو بصدد البحث عن طريدة جديدة بين المصطافين بالشاطئ المذكور، حيث ساعدتها ذاكرتها على استرجاع شريط السرقة التي تعرضت لها، ليلة أمس (السبت)، من داخل خيمتها، وتأكدت من ملامحه والوشم الذي يضعه على يده اليمنى، لتنقض عليه رفقة مجموعة من المواطنين، الذين عملوا على فتح الثلاجة ليجدوا بداخلها مجموعة من الحلي الذهبية والهواتف النقالة المسروقة.

بعد ذلك، تم التنقل مباشرة إلى المنزل الذي تكتريه الأسرة، التي تتحدر من مدينة الرباط، وقام المواطنون، بمساعدة عناصر من القوات المساعدة، بمحاصرة جميع أفرادها، وإجراء تفتيش دقيق بكل مرافق المنزل، ليتم العثور على مجموعة من المسروقات (أجهزة الكومبيوتر اللوحية، هواتف ذكية، حلي ذهبية ومستلزمات منزلية…)، إلا أن فردا آخر استطاع أن يلذ بالفرار على متن سيارة من نوع “بولو” مرقمة بإسبانيا، يعتقد أنه هو من كان يقوم بنقل المسروقات خارج المخيم.

وعلى إثر إخطارها بالحادث، حضرت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، وقامت باقتياد جميع أفراد الأسرة إلى مركز السطيحات، لإجراء تحقيق معهم حول التهم الموجهة إليهم، حيث تم تسجيل أزيد من ثلاثين شكاية سرقة ضدهم، إذ من المنتظر أن يتم إحالتهم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية شفشاون، بعد إنجاز كل المساطر القانونية المتعلقة بالقضية.

4 تعليقات

  1. Bonjour; je tien à vous blamer de la fausse information parce que ce n’était pas une famille, c’était juste un groupe de jeunes (4

    • الشمال بريس

      تحية طيبة،
      معلومات الخبر استقيناها من مصادر من عين المكان، بالإضافة إلى تأكيدها من قبل عناصر الدرك الملكي.
      نشكرك على هذا التنبيه، وسنعمل على تعميق البحث بخصوص ذلك.
      إدارة الموقع

  2. انا أحد الضحايا كنت بعين المكان وعندي شكاية عند مصلحة الدرك الملكي ب السطيحات مع العلم أنني أدلية بالشكاية لرجال الدرك ووجهو لي السؤال بهل عندك شك في أحدهم قلت نعم قالو لي هل عندك دليل قلت لا ( هذا دوركم) على العموم انا معي صور المجرمين .

  3. Wlah hta hchouma hadchi ana 16ans wana tanmchi 3merna chfna hadchi hta tkhltat lw9t z3ma makaynch chi blassa mawskhouhach had nas

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*