البرازيلي دييجو كوستا يعلن موافقته على اللعب لمنتخب إسبانيا

4 أكتوبر, 2013

 أبلغ اللاعب البرازيلي “دييجو كوستا”، مهاجم وهداف فريق أتلتيكو مدريد اليوم الجمعة، “فيسنتي ديل بوسكي” المدير الفني لمنتخب إسبانيا برغبته في اللعب للماتادور، لكنه أخبره بوجود مشكلة بيروقراطية ستحول دون ضمه للمنتخب في الوقت الحالي.

ونال “ديل بوسكي” موافقة اللاعب لاستدعائه لمنتخب إسبانيا مستقبلا، غير أنه من المستبعد وضع اسمه بالقائمة اليوم التي ستخوض مباراتي بيلاروسيا وجورجيا بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، بسبب الوثائق التي يطلبها الاتحاد الدولي “فيفا” لإعطاء الضوء الأخضر بشكل رسمي ونهائي.
وولد كوستا (24 عاما) بمدينة “لاجارتو” البرازيلية، وقد استدعي للسيليساو مرتين خلال أربع مباريات ودية امام إيطاليا وسويسرا، ثم امام روسيا وإنجلترا، لكنه شارك لخمس دقائق فقط كبديل، كما استبعده “سكولاري” من المشاركة بكأس القارات.
وبحسب لوائح الفيفا، فإن اللاعب الذي يملك أكثر من جنسية، بإمكانه تغيير المنتخب طالما لم يشارك في مباراة دولية واحدة في منافسة رسمية.
وانضم “كوستا” الى أتلتيكو في 2007 وهو في سن ال18 قادما من سبورتنج براجا البرتغالي مقابل 3.5 مليون يورو، وقد أعير الى فرق سلتا فيجو وألباسيتي وبلد الوليد ورايو فايكانو، قبل أن يعود للروخي بلانكوس، ونال الجنسية الإسبانية بعد أن أدى يمين الولاء في الخامس من يوليو الماضي.
ويعد “دييغو” خيارا متميزا لتعزيز هجوم منتخب إسبانيا، بطل العالم وأوروبا، في ظل المستوى غير الثابت لرؤوس الحربة “فرناندو توريس” و”ديفيد فيا”، وعدم اعتماد “ديل بوسكي” بشكل مستمر على “البارو نجريدو” و”روبرتو سولدادو” واستبعاد “ميتشو”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*