شركة “سامسونج” تسجل براءة اختراع لتصميم “نظارة ذكية”

شركة “سامسونج” تسجل براءة اختراع لتصميم “نظارة ذكية”

25 أكتوبر, 2013

قامت شركة “سامسونج” الكورية، بتسجيل براءة اختراع لتصميم يعود إلى نظارة ذكية، لدى مكتب براءات الاختراع في كوريا، في شهر أكتوبر الجاري، حسب ما أشار تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وينتمي التصميم إلى فئة “النظارات الرياضية”، وتم تزويده بسماعات أذنية مدمجة تسمح للمستخدم بتلقي الاتصالات الهاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء التمارين الرياضية، حسب ما أشار التقرير.

وتتصل النظارة مع الهاتف الذكي، من أجل عرض البيانات والتنبيهات للمستخدم، دون إجباره على إيقاف نشاطه الرياضي من أجل الوصول إليها، ويستطيع المُستخدم اختيار تزويد نظارته بعدسات شفافة أو نصف شفافة، حسب التقرير.

وتشابه هذه النظارة في وظائفها “نظارة جوجل”، التي لا تزال تحت الاختبار من قبل المطورين وبعض المستخدمين، لكنها تأتي بتصميم رياضي، وفقا لمحللين.

ويشير مراقبون إلى وجود رغبة لدى العديد من الشركات بالاستثمار في مجال الأجهزة القابلة للإرتداء، على الرغم من الصعوبات التي تحيط بهذه الصناعة، والتي يأتي في مقدمتها قصر عمر بطارية الجهاز، مما يؤدي إلى محدودية عدد الحساسات المُمكن دمجها في التصميم.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد أشارت في تقرير سابق إلى أن شركة “مايكروسوفت” تعمل على اختبار نموذج لما تم وصفه بأنه نظارة “مُتصلة بشبكة الانترنت” ، مشابهة لـ”نظارة جوجل”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*