أكاديمية جهة طنجة تطوان تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية إنجاز المغرب

أكاديمية جهة طنجة تطوان تعقد اتفاقية شراكة مع جمعية إنجاز المغرب

26 أكتوبر, 2013

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان، أول أمس (الخميس)، عن توقيعها لإتفاقية شراكة مع برنامج إنجاز المغرب، خلال لقاء تواصلي عقدته بمقر نيابة طنجة أصيلة.

وأكد عبد الوهاب بنعجيبة، مدير الأكاديمية، ان  الهدف الرئيسي وراء هذه الشراكة، هو إدخال الثقافة المقاولاتية للمدرسة المغربية، عبر توجيه وتأطير التلاميذ منذ السلك الابتدائي و الإعدادي و التأهيلي، لتهييئهم من أجل إنجاز مشاريع  وشركات  ومقاولات، وحثهم على الاعتماد على النفس وعلى المبادرة الذاتية، دون الإلتجاء إلى طلب الوظيفة أو العمل كأجير في المؤسسات العمومية و الخصوصية.

من جهته، اشاد امحمد عباد الأندلسي مدير عام جمعية إنجاز، بتجربة أكاديمية  جهة طنجة تطوان، التي كانت رائدة من خلال إبتكارات وإبداعات تلامذة الثانويات التأهيلية، مضيفا أن جمعية إنجاز ومن خلال الاشعاع الذي تركته تجارب المؤسسات التعليمية وخاصة بالجهة، فقد تم تصنيفها ضمن أحسن 15 إنجاز في ميدان التعليم والابتكار الذي يشرف عليه  المؤتمر العالمي للإبتكار.

يذكر، برنامج إنجاز إستفاد منه خلال السنة الماضية، حوالي 550 تلميذ بنيابة طنجة أصيلة، فيما ينتظر أن يتم رفع عددهم خلال الموسم الحالي، إلى 1360 تلميذ و تلميذة موزعين على 15 ثانوية تأهيلية و 12 ثانوية إعدادية، حيث تم إشراك كل من نيابة الفحص آنجرة بثلاث مؤسسات ونيابة تطوان ب 6 مؤسسات .

academy tet 3

academytet 2

تعليق واحد

  1. J’aime vraiment le club, le Real Madrid et je veux jouer au football

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*