الفيفا منبهر بأداء منتخب الشبان ويصف أسلوبهم بالممتع

الفيفا منبهر بأداء منتخب الشبان ويصف أسلوبهم بالممتع

27 أكتوبر, 2013

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السبت، الأسلوب الذي نهجه المنتخب المغربي في كأس العالم لأقل من 17 سنة، التي تحتضنها الإمارات العربية بالممتع والجميل، رغم أنها أول مشاركة له في التظاهرة.

وأوضح الاتحاد الدولي، على موقعه الإلكتروني، أنه “لم يكن سهلا التكهن بنتائج المجموعة الثالثة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013، إذ لا تمتلك منتخباتها تجارب تذكر في هذه المسابقة، وكان الاعتقاد السائد أنها مجموعة متوازنة وحظوظ أطرافها متساوية”.

وأضاف المصدر ذاته أن المنتخب المغربي فاجأ المتتبعين بأسلوبه الممتع والجميل ونزعته الهجومية، حيث أبان عن قدرات هائلة خلال المباراة الافتتاحية ضد كرواتيا، التي فاز خلالها بنتيجة 3-1، ثم اصطدم في المباراة الثانية بكتيبة أوزبكستان المنظمة، وخرج أمامها متعادلا دون أهداف، وضمن التأهل إلى الدور الموالي في نهاية المطاف بعد الانتصار البين والعريض على منتخب بنما بنتيجة 4-2.

وأشاد الاتحاد الدولي بالمستوى الكبير الذي أبان عنه عدد من لاعبي المنتخب الوطني للفتيان، مبرزا أنهم “يمتلكون الإرادة والشروط الضرورية للاضطلاع بأدوار مهمة في هذه المسابقة.

وأضاف “لقد تألق في صفوفهم ثلاثة هدافين من العيار الثقيل، وهم كريم أشهبار (3 أهداف) ويونس بنو مرزوق (2) ونبيل الجعدي (1)، إذ تميز أسلوب هذا الثلاثي بالسرعة والدقة، مؤكدين بذلك أنهم قوة هجومية ضاربة وجب الحذر منها”.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*