إطلاق خط جوي جديد يربط بين طنجة ولشبونة ابتداء من نونبر المقبل

إطلاق خط جوي جديد يربط بين طنجة ولشبونة ابتداء من نونبر المقبل

30 أكتوبر, 2013

أعلنت شركة الخطوط الجوية البرتغالية، أنها ستقوم بإطلاق خط جوي جديد بين لشبونة وطنجة في نونبر القادم، بوتيرة 5 رحلات في الاسبوع.

وأوضح بلاغ للشركة، أن هذا الربط الجديد سيسمح للشركة البرتغالية بتعزيز شبكتها في المغرب، حيث تتولى حاليا تأمين خطين جويين من لشبونة باتجاه كل من الدار البيضاء ومراكش.

وأضاف البلاغ، أن إطلاق الخط الجديد والتعزيز المتوقع للخدمة الجوية التي تقدمها باتجاه الدار البيضاء، من شأنه أن يساهم في ارتفاع عدد المقاعد الموفرة أسبوعيا على هذه الخطوط، بنسبة 50 في المائة.

وكانت الشركة قد نقلت سنة 2012، ما مجموعه 47 ألف مسافر بكل من الدارالبيضاء ومراكش، بزيادة نسبتها 30 في المائة مقارنة مع السنة السابقة.

وبحسب البيانات التي تم نشرها مؤخرا من قبل الشركة البرتغالية، فإن عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة بمراكش ارتفع بنسبة 71 في المائة في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2013، ممثلة بذلك أكبر زيادة على متن خطوطها نحو القارة الافريقية.

وكانت الشركة البرتغالية بأسطولها الجوي المكون من 71 طائرة، قد نقلت العام الماضي 2ر10 ملايين مسافر أي بزيادة 5ر4 في المائة مقارنة مع 2011، وكانت الحكومة البرتغالية، والتي من المقرر أن تستأنف قريبا برنامجها للخوصصة، كما هو مقرر في إطار مخططها للمساعدة الموقع مع الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي، قد رفضت التخلي في دجنبر الماضي عن الشركة لفائدة المرشح الوحيد الموجود في اللائحة، وهو المجموعة الجنوب-أمريكية “سينيرجي” التي أضحت تمتلك الشركة الجوية الكولومبية “أبيانكا” معتبرة أن العرض الذي قدمته المجموعة غير مرض.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*