الإتحاد البرازيلي يسعى لإتخاذ إجراءات قانونية لمنع تكرار واقعة كوستا

الإتحاد البرازيلي يسعى لإتخاذ إجراءات قانونية لمنع تكرار واقعة كوستا

1 نوفمبر, 2013

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه يدرس إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية للحيلولة دون تكرار واقعة اللاعب “دييجو كوستا”، الذي رفض المشاركة مع المنتخب البرازيلي بعدما حصل على الجنسية الإسبانية.
وفي تصريحات للصحافة، قال المتحدث باسم الاتحاد البرازيلي “رودريجو بايفا”، “إن تلك الإجراءات المحتملة لا يزال يتعين مناقشتها داخل الاتحاد الذي لم يتخذ قراره بهذا الشأن”.
وأوضح الناطق أن رئيس الاتحاد البرازيلي، “جوزيه ماريا مارين”، يشعر بالقلق من احتمالية تكرار هذه الحالة في المستقبل، لذلك سوف يتخذ الإجراءات المناسبة لتجنب حدوث حالات مماثلة.
وصرح المستشار القانوني للاتحاد البرازيلي، “كارلوس لوبيز أوجينيو”، لصحيفة “أو جلوبو” يوم أمس الاربعاء، إن هناك احتمالية لسحب الجنسية البرازيلية من “دييجو كوستا”.
ووفقا للدستور البرازيلي، يمكن أن تسحب الجنسية البرازيلية من مواطنها بموجب أمر قضائي في حالة الإضرار بالمصلحة الوطنية، أو في حال أن الدولة الأخرى التي حصل على جنسيتها لا تعترف بالجنسية الأولى، مما يتعارض مع حالة “كوستا”.
ويذكر أن المهاجم “دييجو كوستا” خاض مباراتين وديتين مع البرازيل في مارس الماضي، ونال الجنسية الإسبانية بعد أن أدى يمين الولاء في الخامس من يوليو الماضي، ليعرب بعدها عن رغبته في اللعب لصالح المنتخب الإسباني وليس البرازيلي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*