مجلس مدينة طنجة يعلن نيته نقل المطرح العمومي للنفايات الى جماعة المنزلة

مجلس مدينة طنجة يعلن نيته نقل المطرح العمومي للنفايات الى جماعة المنزلة

1 نوفمبر, 2013

أعلن المجلس الجماعي لطنجة، أمس (الخميس)، نيته نقل المطرح البلدي للنفايات، من منطقة أمغوغة الى جماعة المنزلة القروية الواقعة في ضواحي المدينة.

وأكد فؤاد العماري، عمدة المدينة، في مداخلة له بالدورة العادية للجماعة الحضرية لشهر أكتوبر، أنه تقرر تغيير مكان المطرح، لكونه أصبح متواجدا بمنطقة سكنية، تعرف بكثافة كبيرة لقربها من المنطقة الصناعية، الأمر الذي تسبب في معاناتهم مع مشكل الرائحة والدخان، خصوصا في الفترات التي تشهد فيها المدينة رياحا قوية.

وأوضح العماري، أن المطرح الجديد، سيقام وفق مواصفات تستجيب للمعايير المعمول بها على المستوى الدولي، حيث سيشغل أكثر من 150 هكتارا على تراب جماعة المنزلة القروية، البعيدة عن مركز طنجة بـ 20 كيلومترا.

وعرفت أشغال الدورة العادية لمجلس المدينة لشهر أكتوبر تصويت المجلس على مشروع الميزانية، فيما امتنع، لأول مرة، حزب العدالة والتنمية عن التصويت على المشروع، بعدما كان يصوت بالرفض طيلة الدورات السابقة.

يذكر، ان الجماعة الحضرية لطنجة، قررت مؤخرا نقل مجموعة من المرافق العمومية المتواجدة بالمدينة، الى أماكن أخرى، ويتعلق الأمر بكل من المحطة الطرقية وسوق الجملة، وكذا المحجز والمذبح البلدي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*