المجلس البلدي لمرتيل يتهم هيئات حقوقية باستغلال معانات سكان حي “الديزة”

المجلس البلدي لمرتيل يتهم هيئات حقوقية باستغلال معانات سكان حي “الديزة”

2 نوفمبر, 2013

إستنكر المجلس البلدي لمرتيل، تدخل هيئات حقوقية في ملف حي الديزة، الذي عرف اخيرا هدم عشرات المنازل التي بنيت بطريقة غير شرعية، متهما إياها بكونها “تخدم أجندات جهات أخرى ترفض أن تتحسن وضعية المدينة”.

وأكد المجلس في بلاغ أصدره للرأي العام المحلي والوطني، أن الهيأة الحقوقية المعنية، تغاضت عن مجموعة من المشاكل التي تندرج ضمن مجال تخصصها، كغياب الإنارة العمومية وأنابيب الصرف الصحي.. وخاضت في قضايا جانبية لا علاقة لها بقضايا حقوق الانسان، وطالب بضرورة توحيد الجهود السياسية والجمعوية لتعاطي مع هذا الملف، بعيدا عن أي إبتزاز وتسييس.

وأوضح نفس البلاغ، الذي توصلت “الشمال بريس” بنسخة منه، أن بلدية مرتيل تؤمن بالسكن كحق يكفله الدستور للمواطنين، مشيرا إلى انها قامت، من خلال المسؤولية السياسية والأخلاقية اتجاه المواطنين، بتسهيل المساطر الإدارية لإدخال الماء والكهرباء ورخص الإصلاح للأشغال الصغرى، داخل الحي المشيد منذ أزيد من 20 سنة.

ونوه المصدر ذاته، بحس المسؤولية الذي تعامل به عامل عمالة المضيق الفنيدق مع الملف، حيت عمل بجانب المجلس البلدي لمرتيل، على إخراج مقاربة شمولية لأجل تهيئة هذا الحي وتجهيزه، لضمان كرامة المواطن وضمان حقه في السكن اللائق.

يذكر، ان السلطات المحلية بمرتيل قامت، يوم الأربعاء (23 أكتوبر)، بهدم 60 منزلا وأساسات تم بناؤها حديثا بحي الديزة، الأمر الذي قوبل بالرفض من طرف السكان، وأدى إلى مواجهات أسفرت عن إصابة خمس عناصر من القوات العمومية، وأزيد من 14 مواطنا.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*