سكان مليلية المحتلة يحتجون على مقتل شابين برصاص البحرية الملكية بسواحل الناظور

سكان مليلية المحتلة يحتجون على مقتل شابين برصاص البحرية الملكية بسواحل الناظور

3 نوفمبر, 2013

نظم سكان مدينة مليلية السليبة، أمس السبت، وقفة احتجاجية بالنقطة الحدودية باب مليلية، للتنديد بمقتل شابين من جنسية اسبانية ـ مغربية، بعد أن أطلقت دورية بحرية الرصاص على قاربهم خلال مطاردة تمت الأسبوع الماضي بعرض سواحل مدينة الناظور.

وقام المحتجون خلال هذه الوقفة، التي شارك فيها عشرات النساء والرجال، بقطع الحدود بين مليلية المحتلة وبني انصار لقرابة ساعة، رافعين شعارات تطالب بفتح تحقيق للكشف عن حقيقة مقتل الشابين محمد أمين وعبد السلام أحمد، على يد عناصر البحرية الملكية.

وخلف هذا الحادث تذمرا واستياء شديدين في أوساط مغاربة مليلية، حيث شارك قرابة خمسة آلاف شخص في تشييع جنازة الشابين، يوم الخميس الماضي، بعد أن تم نقلهما من المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور.

من جهته، وصف “خوصي أميرودا”، رئيس حكومة الحكم الذاتي بمليلية، عملية إطلاق النار على الشابين، اللذين ينحدران من أسرة معروفة بالمدينة، بالعمل الاجرامي، مطالبا الحكومة الاسبانية بالتدخل لدى نظيرتها المغربية لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين في إطلاق النار على الضحيتين.

وكانت مصادر أمنية، أكدت أن شخصين كانا على متن قارب، أصيبا بجروح قاتلة خلال مطاردة بعرض السواحل الشمالية المغربية، وذلك بعد أن تعمد القارب الفرار عند اقتراب وحدة للبحرية الملكية ورفض الامتثال للأوامر المتكررة بالتوقف، مبرزة أن عناصر البحرية الملكية أطلقوا خمس طلقات تحذيرية وطلق ناري صوب الهدف أفضى إلى إصابة راكبي القارب الاثنين بجروح قاتلة.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*