جماعة المنزلة توافق على احتضان مركز عصري لمعالجة النفايات بعمالة طنجة أصيلة

جماعة المنزلة توافق على احتضان مركز عصري لمعالجة النفايات بعمالة طنجة أصيلة

6 نوفمبر, 2013

صادق مجلس جماعة المنزلة، خلال دورة أكتوبر الأخيرة، على احتضان مركز جماعي لمعالجة النفايات الصلبة، من المنتظر أن يعوض المطرح العشوائي للنفايات الصلبة بطنجة، الذي أصبح نقله ضرورة ملحة، في ظل البرنامج الطموح “طنجة الكبرى”.

وقبلت أغلبية أعضاء المجلس مقترح إنشاء مركز عصري لمعالجة النفايات على أرض الجماعة، بعد طلب توصل به المجلس من والي الجهة، الذي التزم بتوفير كل الشروط والضوابط العلمية التي من شأنها حماية الجماعة من المضاعفات السلبية للمشروع، وكذا ضمان تنمية مستدامة للمنطقة بصفة عامة.

وذكر عبد الإله افيلال، رئيس الجماعة، أن هذا المشروع الطموح، الذي من المنتظر أن يقام على مساحة 15 هكتار وفق مواصفات تستجيب للمعايير المعمول بها على المستوى الدولي، سيشغل يد عاملة تصل إلى مائة عامل وعاملة، ويستفيد منه سكان الجماعات المجاورة (أولاد زيان وحجر النحل والزنات والمنزلة)، مبرزا أنه من المنتظر أن  تقوم لجنة الصفقات بدراسات الجدوى وتقديرات الكلفة وطرق التمويل ومراحل التنفيذ وكل المعطيات الأخرى المفيدة، وعرضها للمنافسة سعيا للحصول على أفضل العروض.

للإشارة، جماعة المنزلة، التابعة لعمالة طنجة أصيلة، يقدر عدد سكانها بـ 4000 نسمة،  وتبعد عن مدينة طنجة بحوالي 24 كلم، وهي منطقة استراتجية مؤهلة لإحتضان مشاريع صناعية مهمة بحكم قربها من سد 9 أبريل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*