المغرب يتطلع إلى استقطاب مليون سائح بريطاني في أفق عام 2016

المغرب يتطلع إلى استقطاب مليون سائح بريطاني في أفق عام 2016

7 نوفمبر, 2013

أكد الموقع الإخباري البريطاني، المتخصص في الشأن السياحي (ترافل ويكلي)، أن عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عازم على مضاعفة عدد السياح البريطانيين الوافدين على المغرب ليتجاوز حاجز المليون سائح في أفق عام 2016.

ونقلت (ترافل ويكلي) عن زويتن قوله، أن الهدف الذي وضع المغرب نصب عينيه قابل للتحقيق بفضل تعزيز الربط الجوي بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة خلال لقاء مع الصحافة على هامش مشاركة المغرب في الدورة الرابعة والثلاثين ل”سوق السفر العالمي” ، الذي تحتضنه لندن خلال الفترة من رابع الى سابع نونبر الجاري، أن عدد الرحلات الجوية التي تربط المغرب والمملكة المتحدة سترتفع من 58 إلى 72 رحلة خلال موسم شتاء 2013/2014 .

وحسب الموقع الإخباري ، المقرب من أوساط عالم السياحة والرحلات والأسفار في بريطانيا، فإن رفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين، والذي يشكل نموا بنسبة 60 في المئة مقارنة مع السنة الماضية، أضحى ممكنا بفضل العودة القوية لشركات طيران مثل (إيزي جيت) التي برمجت رحلة جديدة بين بريستول ومراكش، فيما تعتزم الشركة البريطانية المرموقة (بريتش إير ويز) رفع وتيرة رحلاتها الأسبوعية صوب المدينة الحمراء من سبع إلى عشر رحلات أسبوعيا.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية عادت بدورها إلى مراكش، حيث برمجت أربع رحلات أسبوعية قادمة من بريطانيا في اتجاه مراكش والدار البيضاء، فيما قررت شركة (رايان إير) من جهتها إطلاق خط جوي جديد بين المملكة المتحدة والرباط.

وأشارت (ترافل ويكلي) إلى قرار مجموعة (مونارك ترافل)، الرائد البريطاني الكبير في مجال تنظيم الأسفار، إطلاق رحلات جوية تربط مدينة أكادير بكل من لندن ومانشستر خلال سنة 2014.

ونقل الموقع الإخباري البريطاني عن السيد عبد الرفيع زويتن قوله أن “السوق البريطاني واعد جدا، لقد استقبلنا هذه السنة نحو 500 ألف سائح بريطاني ونتطلع إلى مضاعفة هذا الرقم إلى مليون سائح في غضون ثلاثة سنوات” ، مؤكدا أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يروم إطلاق حملة تواصلية للترويج لوجهة المغرب السياحية ولاسيما في مجال رياضة الغولف.

ومن جهة أخرى، نقلت (ترافل ويكلي) عن أمين بوغالب مدير تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة بلندن قوله أن المؤسسة تسعى إلى تحسيس السياح البريطانيين بوجهات سياحية مغربية متميزة كمراكش وأكادير من خلال العمل على ضمان إطلاق رحلات جوية جديدة، كما هو الشأن بالنسبة لمدينة ورزازات التي تتمتع بمؤهلات سياحية كبيرة.

وأشار إلى أن “هدفنا يتمثل في ضمان موقع متميز ضمن السوق السياحي لرياضة الغولف، واحتلال إحدى المراتب الخمسة الأولى ضمن الوجهات السياحية لهذه الرياضة في السوق البريطاني”، ملاحظا ارتفاع عدد مسالك الغولف بالمغرب من 35 إلى 50 في غضون سنتين. وأضاف أن إنجاز خط القطار فائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء سيوفر تسهيلات كبيرة لتدفق السياح البريطانيين إلى المغرب.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*