وكيل الملك لدى إبتدائية طنجة يسمح للمتهمين في قضية التجسس بمغادرة التراب المغربي

وكيل الملك لدى إبتدائية طنجة يسمح للمتهمين في قضية التجسس بمغادرة التراب المغربي

8 نوفمبر, 2013

قرر وكيل الملك لدى إبتدائية طنجة، أمس الخميس، منح الاسبانيين المشتبه فيهما في قضية التجسس فوق التراب المغربي، جواز سفرهما وترخيص لهما بمغادرة التراب الوطني، بعد أن تأكد من أن الطائرة الصغيرة، التي ضبطت بحوزتهما، لا تتوفر على أدوات وتقنيات التجسس، وأنها دخلت إلى المغرب بهدف تصوير رالي “أويل ليبيا المغرب 2013″، المنظم من طرف الاتحاد الدولي للراليات.

 وعلمت “الشمال بريس” أن قرار الوكيل، جاء بعد أن أكدت الخبرة، التي أجريت على الطائرة في الرباط، أن التقنيات التي تحتوي عليها الطائرة المحجوزة لا تستخدم  للتجسس، وأنها مخصصة فقط لتصوير الأحداث ذات الطابع الرياضي والسياحي.

كما أوضح المصدر، أن المتهمين قاما بإجراءات الصلح مع إدارة الجمارك بطنجة، التي فرضت عليهما غرامة مالية لعدم التصريح بإستيراد الطائرة عند دخولهما إلى الأراضي المغربية، حيث من المرتقب أن يغادر الاسبانيان، اليوم (الجمعة)، المغرب عبر المعبر الحدودي لباب سبتة، بعد أن توبعا في هذه القضية في حالة سراح.

 يذكر، أن السلطات الأمنية المغربية، كانت قد أوقفت يوم الثلاثاء (22 أكتوبر الماضي)، مواطنين يحملان الجنسية الإسبانية، حين كانا يستعدان لمغادرة ميناء طنجة المتوسط، وعثرت بحوزتهما على طائرة صغيرة، أشتبه في كونها استعملت في عمليات للتجسس.

Photo1244

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*