العثور على بدلات رجال أمن وسط صندوق قمامة بمرتيل، والتحقيق مع جمركي وشرطي في ملف تهريب سيارات باب سبتة المحتلة، وتدخل أمني لمنع مسيرة احتجاجية بأصيلة”

العثور على بدلات رجال أمن وسط صندوق قمامة بمرتيل، والتحقيق مع جمركي وشرطي في ملف تهريب سيارات باب سبتة المحتلة، وتدخل أمني لمنع مسيرة احتجاجية بأصيلة”

11 نوفمبر, 2013

 تناولت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الاثنين (11 نونبر 2013)، عددا من الأحداث التي سجلت في الجهة الشمالية من المملكة، واختارت منها “الشمال بريس”، مجموعة من المواضيع، جاء في مقدمتها:

“بدلات رجال أمن وسط صندوق قمامة بمرتيل تستنفر الأجهزة الأمنية”، و”تدخل أمني لمنع مسيرة احتجاجية لعمال مطرودين بأصيلة”، و”احتجاجات مستمرة لطلبة تطوان على ارتفاع تذكرة النقل العمومي”، و”تونس تتصدر المتوجين بجائزة الدورة الخامسة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي”، و”عصابة ملثمين تهاجم شابا في العرائش”، و”التحقيق مع جمركي وشرطي في ملف تهريب سيارات باب سبتة المحتلة”.

ونبدأ مع “الأخبار”، التي أكدت أن مصادر خاصة أفادت أنه تم العثور، بعد زوال أول أمس السبت، بمرتيل، على مجموعة ملابس خاصة برجال الأمن وسط قمامة للأزبال بشارع تطوان قرب ثانوية محمد السادس. وعثر على الملابس وسط كيس كبير يحوي بداخله قبعة وحزاما جلديا، بالإضافة إلى حمالة المسدس الجلدية وسراويل ومعاطف تحمل شارة الأمن، وكذا عصا مطاطية مكسورة. كما تحدثت مصادر عن عثور السلطات على بطاقة تعريف وطنية داخل هذه الملابس لسيدة بإسبانيا، الشيء الذي ربما يساعد في فك لغز إلقاء الملابس الأمنية بالقمامة وحيثياته ودواعيه.

وأشارت الصحيفة في موضوع آخر، أن القوات العمومية بأصيلة، تدخلت، زوال يوم الجمعة الماضي، لمنع مستخدمين بأحد معامل الخياطة بالمدينة، كانوا يعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية للتنديد بطرد زملائهم من العمل، والمطالبة باحترام مدونة الشغل والقوانين المنظمة للعلاقة بين العامل والمشغل.

ولجأت القوات الأمنية، التي كانت تتكون من عناصر الشرطة وقوات التدخل السريع وأفراد من القوات المساعدة وعدد من أعوان السلطة، إلى تطويق المنطقة المحيطة بالعمل، وكونت حاجزا بشريا لمنع المتظاهرين من التقدم في اتجاه شوارع المدينة.

وفي خبر آخر،  أبرزت اليومية أنه مازالت جامعات تطوان تعيش على إيقاع الاحتجاجات، منذ بداية الموسم الجامعي الحالي، والسبب راجع إلى ملف النقل العمومي وارتفاع ثمن التذاكر، نتيجة دخول شركة جديدة لتدبير المجال بتطوان.

فرغم خوض الطلبة للعديد من الوقفات الاحتجاجية، ومحاولة قطعهم الطريق وعرقلة عمل الحافلات في بحر الأسابيع الماضية، وهو الحادث الذي أدى إلى تدخل القوات العمومية بعنف في حق الطلبة واقتحامها الحرم الجامعي واعتقال طلبة، أطلق سراح بعضهم فيما بعد، ومازال طالبان رهن الاعتقال، فضلا عن صدور مذكرة بحث في حق آخرين.

وأفادت “المساء” أن فرقة جامعة الموناستير التونسية تمكنت من الظفر بـ 4 من أصل 8 جوائز، خلال الحفل الختامي للدورة الخامسة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي، الذي اختتم، مساء أول أمس السبت، في الوقت الذي اكتفت فيه مجموعتان ممثلتان للمغرب بالحصول على تنويه لجنة التحكيم.

وقالت”أخبار اليوم” إنه في مشهد هوليودي، هاجمت عصابة مكونة من ثلاثة أفراد ملثمين ومدججين بالسيوف شابا في الـ 25 من عمره، مباشرة بعد مغادرته لمقهى “الدغوغي” الواقع بإحدى المناطق الهامشية للمدينة، والتي تقع خلف حي المغرب الجديد، على مشارف الطريق المؤدية إلى الدوار الحضري عين الشوك.

من جهتها،  أفادت “الأحداث المغربية” أن تهريب السيارات إلى المغرب بطرق مختلفة، أصبح تجارة مربحة للكثير من العصابات والشبكات المنظمة، ممن تخلوا عن تلك التجارات القديمة المحفوفة بالمخاطر، لكن حتى هاته لا تسلم فيها الجرة في كل مرة، فالمحاولات التي تتم غالبا ما تنجح لكنها تخيب حينما تتيقظ المصالح المختصة، كما حدث مؤخرا بباب سبة المحتلة، حينما أوقف شخص يقال عنه أنه “ناقص عقل”، وقد تمكن من تمرير ثماني سيارات باسمه دون أن ينتبه له أحد.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*