نيمار وإبراهيموفيتش يتنافسان على جائزة بوشكاش لأفضل هدف

نيمار وإبراهيموفيتش يتنافسان على جائزة بوشكاش لأفضل هدف

12 نوفمبر, 2013

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الثلاثاء، عن قائمة المتنافسين على جائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2013، والتي ضمت البرازيلي “نيمار دا سيلفا” عن الهدف الذي أحرزه مع منتخب بلاده أمام اليابان خلال بطولة كأس القارات في 15 يونيو الماضي.
وبذلك سيطمح نيمار، لاعب برشلونة الإسباني، للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حصدها للمرة الأولى عام 2011، كما تضمنت القائمة أيضا السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” عن هدفه مع منتخب بلاده في مباراته الودية أمام إنجلترا يوم 13 نوفمبر 2012.
وضمت القائمة أيضا كلا من “بيتر أنكرسين”، “ليزا دي فانا”، أنطونوي دي ناتالي”، “بانجيوتيس كونيه”، “دانييل لودنيا”، “نيمانيا ماتيتش”، “لوسيا نزيب”، “خوان مانويل أوليفيرا”.
ويتم اختيار الفائز بهذه الجائزة عبر تصويت الجمهور على موقعي الفيفا وصحيفة “فرانس فوتبول”، من الآن وحتى التاسع من ديسمبر المقبل، وبعدها سيتم الإعلان عن اللاعبين الثلاثة الذين حصدوا أعلى نسبة تصويت.
وبعدها سيعاود الجمهور التصويت لاختيار الفائز النهائي بالجائزة، وهو أمر سيتم الإعلان عنه في 13 يناير خلال حفل تسليم جوائز الكرة الذهبية للفيفا، الذي سيقام بقصر المؤتمرات في مدينة زيورخ السويسرية.
ويشار إلى أن هذه هي النسخة الخامسة من جائزة بوشكاش لأفضل هداف، التي تم إطلاقها عام 2009، وحملت اسم أسطورة كرة القدم المجري الراحل “فيرينك بوشكاش”، تكريما لمسيرته الحافلة.
وكان البرتغالي “كريستيانو رونالدو” أول من فاز بها، وبعده حصدها التركي “حميد ألتينتوب”، ثم “نيمار”، فيما توج بها العام الماضي السلوفاكى “ميروسلاف ستوك” لاعب فناربخشة التركي.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*