الائتلاف الوطني السوري يختار أحمد طعمة رئيسا للحكومة مؤقتة

الائتلاف الوطني السوري يختار أحمد طعمة رئيسا للحكومة مؤقتة

12 نوفمبر, 2013

أعلن “الائتلاف الوطني” السوري المعارض، اليوم (الثلاثاء)، عن تشكيلة الحكومة المؤقتة برئاسة احمد طعمة، وذلك لإدارة المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة في سوريا.

ونجحت الهيئة العامة للائتلاف، بتسمية 9 وزارت من حكومة طعمة، وهم نائب رئيس الحكومة المؤقتة إياد القدسي وحصل على 71 صوتاً، ووزير الدفاع أسعد مصطفى وحصل على 64 صوتاً، ووزير الاتصالات والنقل والصناعة محمد ياسين نجار وحصل على 66 صوتاً، ووزير المالية والاقتصاد إبراهيم ميرو وحصل على 72 صوتاً، ووزير الادارة المحلية والاغاثة واللاجئين عثمان بديوي 64 صوتاً، ووزير العدل فايز الظاهر وحصل على 65 صوتاً، ووزير الطاقة والثروة المعدنية إلياس وردة وحصل على 67 صوتاً، ووزير البنية التحتية والموارد المائية وليد الزعبي وحصل على 63 صوتاً، ووزيرة الثقافة والأسرة تغريد الحجل وحصلت على 62 صوتاً.

ولم يتمكن كل من المرشح لمنصب وزير الداخلية عمار قربي، الذي حصل على 30 صوتاً، والمرشح لمنصب وزير الصحة محمد جميل جران الذي حصل على 47 صوتاً، وعبد الرحمن الحاج المرشح لمنصب وزير التربية والتعليم الذي حصل على 59 صوتاً، من الدخول إلى الحكومة المؤقتة.

ويأتي تشكيل الحكومة المؤقتة بعد موافقة الائتلاف على المشاركة بجنيف، بشرط أن يسفر المؤتمر عن تحول سياسي، مع انشاء مجلس حكم انتقالي، لبدأ الائتلاف اجتماعات، السبت، في اسطنبول، بغية مناقشة مشاركته في مؤتمر جنيف، وبحث ملف الحكومة المؤقتة، وكذلك مسألة ضم أعضاء جدد للائتلاف.

وانتخب الائتلاف المعارض، أحمد طعمة، في أكتوبر الماضي، لرئاسة الحكومة “المؤقتة” لإدارة مناطق تسيطر عليها المعارضة، بعد أن تنازل سلفه غسان هيتو عن تشكيل الحكومة، في حين تعارض أطياف أخرى تشكيل هذا الكيان من الأساس.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*