وزارة الثقافة تطلق الدورة الثامنة لليلة الأروقة بتطوان

وزارة الثقافة تطلق الدورة الثامنة لليلة الأروقة بتطوان

12 نوفمبر, 2013

إنطلقت، نهاية الأسبوع الماضي بتطوان، فعاليات الدورة الثامنة من ليلة الأروقة، التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان .

وقد افتتحت هذه التظاهرة الفنية، برواق بيرتوتشي بدار الصنائع والفنون الوطنية بتطوان بتدشين معرض للفنان عبد السلام الهواري، موازاة مع افتتاح معارض أخرى بمشاركة عدد من الفنانين بكل من رواق المكي امغارة ورواق شهاب ورواق عبد الله الفخار، التي تحتضن عرضا للفنان محمد بلكوش ومعرضين جماعيين لمبدعين شباب من مختلف المشارب التشكيلية.

وبالمناسبة، قال المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان  محمد الثقال، في تصريح للصحافة، إن ليلة الأروقة في سنتها الثامنة هي تظاهرة ثقافية مفتوحة للعموم ولذوي الاختصاص تهدف إلى تنظيم العديد من المعارض والتعريف بأعمال مجموعة من الفنانين والطاقات الإبداعية المحلية، التي لها حضور متميز في الساحة الفنية الوطنية والمحلية.

وتروم التظاهرة أيضا، حسب ذات المصدر، توفير فضاء للفنانين الشباب من أجل الاحتكاك مع رواد الفن التشكيلي، وخلق حوار فني بين مختلف الفاعلين وكذا تقريب المجال التشكيلي إلى الجمهور الواسع، وإلى المختصين ومنح الفرصة أمام الفنانين التشكيليين طيلة أسبوعين لكي يعرفوا بإنتاجاتهم وإبداعاتهم .

وأشار الثقال إلى أن التظاهرة بجهة طنجة تطوان، التي ستتواصل إلى غاية يوم 29 من الشهر الجاري، لا تقتصر على مدينة تطوان بل تتعداها إلى أروقة أخرى بمدن شفشاون وطنجة بمشاركة مبدعين محليين من ذوي التجربة الفنية الطويلة وآخرين من جيل الشباب، مبرزا أن برنامج ليلة الأروقة يتماشى أيضا مع فضول واهتمامات الفنانين والنقاد وجامعي التحف والمهتمين لإبراز مدى خصوصية هذا الجنس الفني ومدى ولع أهل تطوان والجهة بالفنون.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*