شيعة طنجة يستعدون لتنظيم “الحسينية” في ذكرى عاشوراء، وشرطي ومهربان للسيارات أمام النيابة العامة بتطوان، وإصابة 7 أشخاص في حادثة سير بمدخل أصيلة

شيعة طنجة يستعدون لتنظيم “الحسينية” في ذكرى عاشوراء، وشرطي ومهربان للسيارات أمام النيابة العامة بتطوان، وإصابة 7 أشخاص في حادثة سير بمدخل أصيلة

13 نوفمبر, 2013

اختارت لكم “الشمال بريس”، خلال جولتها في الصحف الوطنية الصادرة، يوم الأربعاء (13 نونبر 2013)، أهم المواضيع والأحداث التي سجلت في جهة الشمالية، وجاء في مقدمتها:

 “غابة بتطوان تتعرض لإبادة بقطع 1000 شجرة عرعار من طرف مجهولين”، و”إصابة سبعة أشخاص في حادثة سير بمدخل أصيلة”، و”شيعة طنجة يستعدون لتنظيم ’’الحسينية’’ في ذكرى عاشوراء”، و”ألزا الإسبانية تحل أزمة النقل بطنجة”، و”افتتاح مركز بريطاني في طنجة”، و”شرطي ومهربان للسيارات أمام النيابة العامة بتطوان”.

ونبدأ مع “الأخبار” التي علمت أن من مصادرها الخاصة، أن غابة بالقرب من بنقريش بتطوان، تعرضت مؤخرا لقطع ما يقرب من ألف شجرة من نوع “العرعار”. وتم اكتشاف الأمر من طرف الساكنة التي أخبرت مكتب حارس المياه والغابات، وكذا السلطات المسؤولة، في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية المصاحبة لحماية البيئة، وخاصة الأشجار التي تلعب دورا مهما في الحياة.

وفي خبر آخر، أبرزت اليومية نفسها، أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بطنجة، استقبل، مساء أول أمس الاثنين، جريحين حالتهما خطيرة، نتيجة إصابتهما في حادثة سير وقعت عند مدخل المحطة الطرقية وسط مدينة أصيلة، وخلفت إصابة أزيد من سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفادت “المساء” أن مصادر مطلعة، كشفت أن رجال دين شيعة إيرانيين يستعدون للمشاركة في “الحسينية” ينظمها شيعة مغاربة بمنزل في المدينة القديمة لطنجة، وذلك تخليدا لذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، مساء يومه الأربعاء، العاشر من محرم.

 وحسب المعطيات المؤكدة، فإن هذه “الحسينية” تنظم بدعم مادي من رجال دين شيعة إيرانيين يقطنون بالمغرب، بالإضافة إلى مغاربة “ميسورين” معتنقين للمذهب الشيعي، ويجري التحضير لها منذ ما لا يقل عن أسبوعين.

وأوضحت “الصباح” أن شركة “ألزا” للنقل الحضري، شرعت في تقديم خدماتها للمواطنين بطنجة، ابتداء من الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، بواسطة 70 حافلة مؤقتة، دون إحداث أي تغييرات في سعر تذكرة النقل، سواء العادية أو التفضيلية، الخاصة بالطلبة والتلاميذ.

وكانت شركة “ألزا” الإسبانية” الفائزة بصفقة النقل الحضري بمدينة طنجة عوض شركة “أوطاسا”، بدأت في استقبال طلبات انخراط الطلبة والتلاميذ، منذ  يوم الخميس الماضي، انطلاقا من مكاتب خاصة فتحتها إدارة جامعة عبد المالك السعدي رهن إشارتهم.

وأكدت “أخبار اليوم” من جهتها، أنه تم بمدينة طنجة في نهاية الأسبوع المنصرم، افتتاح مركز جامعي مشترك للمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا، والمجلس الثقافي البريطاني، لتنضاف هذه المؤسسة إلى معاهد عليا أخرى مماثلة موجودة في كل من الدار البيضاء والرباط.

أما “الأحداث المغربية” فأبرزت أنه يمثل أمام النيابة العامة بتطوان في حالة  اعتقال، رجل أمن وشخصان متهمان بتهريب سيارات عبر باب سبتة المحتلة، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق مع ثلاثة جمركيين ذكروا في المحاضر الرسمية، ويتعلق الأمر بضابط وضابط صف برتبة “أجودان”، إضافة لجمركية تشتغل في الراقن الآلي لمعبر باب سبتة المحتلة، المتهمون المعنيون يشتبه في تورطهم في شبكة منظمة لتهريب السيارات المسروقة من دول أوروبية مختلفة، وتهريبها عبر باب سبتة المحتلة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*