إحتجاجات عارمة لطلبة وتلاميذ ضد شركة “ألزا” للنقل الحضري بطنجة

إحتجاجات عارمة لطلبة وتلاميذ ضد شركة “ألزا” للنقل الحضري بطنجة

13 نوفمبر, 2013

 منع عشرات الطلبة والتلاميذ بمدينة طنجة، زوال اليوم (الأربعاء)، حافلات شركة “ألزا” للنقل الحضري، من القيام بمهامها، وقاموا بقطع الطريق عليها، إحتجاجا على مجموعة من الإختلالات التي يشهدها القطاع بالمدينة.

 وقام المحتجون، الذين جلسوا وسط الطريق المؤدية الى مدينة تطوان، بترديد مجموعة من الشعارات الرافضة للطريقة التي تعتمدها الشركة في تدبير القطاع، وعدم وفائها بعدد من الشروط التي يتضمنها دفتر التحملات، لاسيما البنود المتعلقة بتسعرة الطلبة والتلاميذ.

وطالب المتضررون، إدارة الشركة، بتبسيط المساطر الإدارية المعتمدة في إستخلاص البطاقة الخاصة بهذه الفئة، وحذف “شهادة السكنى” من قائمة الشروط الواجب توفرها لدى طالب الاشتراك، مشددين على ضرورة تغطية مجموعة من الخطوط التي تم اقصاءها بعد خروج الشركة السابقة “اوطاسا”، والالتزام بتوفير  أسطول مكون من 70 حافلة المتفق عليها، بدلا  من الاقتصار على 35 حافلة.

يذكر، ان الشركة شهدت نهاية الاسبوع المنصرم، إحتجاج مجموعة من العمال والسائقين، على مضامين العقد الذي اعتمدته الشركة الجديدة، الذي ينص على منحهم الحد الأدنى للأجور (سميك) المحدد من قبل الدولة، وعدم التصريح بهم لدى صندوف الضمان الإجتماعي، وإلغاء نظام الأقدمية.

photo1

photo5

photo4

photo3

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*