المغرب يستقبل كأس العالم في ثالث أكبر جولة لها عبر القارات

المغرب يستقبل كأس العالم في ثالث أكبر جولة لها عبر القارات

17 نوفمبر, 2013

ستحل “كأس العالم الفيفا”، يوم 23 يناير الجاري بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، في ثالث أكبر جولة لها عبر العالم.

وتأتي هذه الجولة العالمية بعد جولتين جابت خلالهما الكأس الأسطورية لـ “الفيفا” مختلف القارات خلال سنتي 2003 و2009، وذلك في إطار علاقة الشراكة التي تربط بين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وشركة للمشروبات الغازية (كوكاكولا الراعي الرسمي لكأس العالم لكرة القدم منذ 1978).

وأفاد بلاغ للشركة، بأن الغاية من استضافة الكأس بالمغرب تكمن في خلق أجواء احتفالية، على مدي يومين، ومنح المغاربة فرصة مشاهدة أرفع جائزة في عالم كرة القدم.

 ومن المرتقب أن يتم نقل هذه الكأس، عقب وصولها للمطار، إلى كل من المركب الرياضي مولاي رشيد وبعض المنابر الإعلامية، حيث سيتم البث المباشر لهذا الحدث الرياضي، قبل أن تحط الكأس الرحال، في 24 نونبر الجاري، بأحد المراكز التجارية الكبرى بالدار البيضاء.

يذكر، أن الجولة العالمية لكأس العالم، الممتدة على مسافة نحو 150 ألف كلم، انطلقت في حفل رسمي أقيم في مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية، بحضور كل من “ميشيل دافيدوفيتش”، المدير العام لعلامة كأس العالم “فيفا” 2014 في كوكاكولا البرازيل، و”تييري ويل”، مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بالإضافة إلى خمسة من أبطال كأس العالم البرازيليين ممن أحرزوا الكؤوس الخمسة التي فازت بها البرازيل، وهم “زاغالو” 1958، و”أماريلدو” 1962، و”ريفيلينو” 1970، و”بيبيطو” 1994، و”ماركوس” 2002.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*