أعمال المخرج فوزي بنسعيدي تحت مجهر النقاد المغاربة بطنجة

أعمال المخرج فوزي بنسعيدي تحت مجهر النقاد المغاربة بطنجة

19 نوفمبر, 2013

تستضيف الجمعية المغربية لنقاد السينما، من 22 الى 24 نونبر بطنجة، المخرج المغربي فوزي بنسعيدي في لقاء يضع تجربته الإبداعية وأهم أعماله تحت مجهر النقد.

وأفاد بلاغ للجمعية، أن اللقاء الذي يحمل عنوان “فوزي بنسعيدي سينما مغايرة”، يندرج في إطار الدورة التاسعة لفعالية “سينمائيون ونقاد” التي تحتفي بأهم التجارب السينمائية في الفن السابع المغربي.

وينشط الجلسة الأولى من اللقاء، التي يسيرها حميد العيدوني، نخبة من النقاد المغاربة من بينهم ادريس القري في مداخلة حول “البعد الفلسفي في أفلام فوزي بنسعيدي” ومحمد البوعيادي في “ألف شهر.. قراءة في البنية الرمزية والدلالية” و رشدي المانيرة في “آليات السلطة والمستقبل المجتمعي عبر عين كاميرا فوزي بنسعيدي” و فاطمة إغودان حول “معمارية الفضاء” ورشيد نعيم في “فوزي بنسعيدي، ما بعد الحداثة الحضرية”.

وستعرف الجلسة الثانية، التي يديرها عزالدين الوافي، مشاركة كل من محمد اشويكة بمداخلة حول “وظيفة اللقطة في أفلام فوزي بنسعيدي القصيرة” و نور الدين محقق حول “السرد الفيلمي..ألف شهر نموذجا” و بوشتى فرقزيد حول “السينما كبلاغة نعتية عند فوزي بنسعيدي” ثم عبد الخالق صباح في “جمالية التأطير في فيلم موت للبيع”.

وسيشهد اللقاء، الذي تتوزع فعالياته بين الخزانة السينمائية ومدرسة الملك فهد للترجمة، عرض أفلام المحتفى به، “موت للبيع” (2012) و “يا له من عالم رائع” (2006) و “ألف شهر” (2003).

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*