بلاتر:”فيفا” لم تعترض على لقجع رئيسا للجامعة وإنما تشدد على الامتثال للقوانين

بلاتر:”فيفا” لم تعترض على لقجع رئيسا للجامعة وإنما تشدد على الامتثال للقوانين

20 نوفمبر, 2013

صرح “جوزيف بلاتر”، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، أن الفيفا لا تسعى إلى إتخاذ إجراءات غير عادية في حق الجامعة المغربية لكرة القدم، التي خالفت الأنظمة الأساسية للإتحاد الدولي خلال الجمعية العمومية الأخيرة، والتي أفرزت عن فوز فوزي لقجع رئيسا للجامعة.
وقال “بلاتر”، في في مؤتمره الصحفي الذي عقده مع مجموعة من وسائل الإعلام المغربية، إن “الإتحاد الدولي ليس على إستعداد لخلق مشاكل من أي نوع مع الجامعة المغربية، فقط هناك رغبة من الفيفا، التي أرأسها، لتلتزم الجامعة بالأنظمة النموذجية التي سطرناها وعممناها على كل الإتحادات العالمية“.
وتابع بلاتر “لم نعترض على فوزي لقجع رئيسا وإنما نشدد على الإمتثال لقوانين الإتحاد الدولي، وإذا ما تم ذلك فلا نمانع من رئاسة لقجع، الذي عبر عن نيته في  تنفيذ كل التعليمات الصادرة من الفيفا“.
وفيما يخص تأثير قرار الفيفا بعدم إعترافها بشرعية الجامعة المغربية الجديدة على تنظيم المغرب لمونديال الأندية أوضح بلاتر “ليس هناك أي تأثير من القرار الذي صدر عن لجنة الطوارئ التابعة للإتحاد الدولي على كأس العالم للأندية، لأن الدولة المغربية أوفت بكل إلتزاماتها ونحن سعداء بهذا، خصوصا أنه حصل إقتناع منا بأن المغرب سينظم مونديالا مختلفا عن سابقيه وسيشهد إقبالا جماهيريا كبيرا على مدينتين تتمتعان بشهرة عالمية مراكش وأكادير“.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*