مدن الشمال تحتضن ورشات تحسيسية حول البيئة والتنمية المستدامة

مدن الشمال تحتضن ورشات تحسيسية حول البيئة والتنمية المستدامة

21 نوفمبر, 2013

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها الأميرة للا حسناء، قريبا أربع ورشات حول التوعية وتقوية القدرات لفائدة فاعلين محليين في أربع مدن من شمال المملكة.

وستعقد هذه الورشات، التي تندرج في إطار تفعيل أنشطة مشروع دعم وتعزيز التنمية المستدامة في محمية المحيط الحيوي البيقاري للمتوسط، على التوالي يومي 20 و 21 نونبر الجاري بتطوان والعرائش، ثم يومي 3 و 4 دجنبر المقبل بشفشاون ووزان.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه الورشات، التي تنظم بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية ووكالة إنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة، ستسمح بتحقيق تقدم في ما يخص تفعيل المشاريع البيئية من خلال تطوير سلوكيات المسؤولية الفردية والجماعية للحفاظ وتدبير الشواطئ والساحل المغربي.

كما تروم نقل وإبراز المهارات اللازمة لتمكين الجهات الفاعلة المحلية من رفع التحديات البيئية في الجهة، وتحديد وتقاسم ونشر الممارسات الجيدة والتكنولوجيات المحافظة على البيئة وخاصة التوعية والتربية من أجل التنمية المستدامة باعتبارها هدفا مجتمعيا.

وتهدف هذه الورشات أيضا إلى فتح نقاش حول “حماية الساحل” من خلال عرض برنامج “شواطئ نظيفة” و”اللواء الأزرق” اللذين تشرف عليهما المؤسسة وكذلك مناقشة كل من مسلسل مراجعة المعيار المغربي لجودة مياه الاستحمام لمطابقة التوجهات الأوربية الجديدة (الملف البيئي للشاطئ) ومشكلة الصرف الصحي وإدارة النفايات.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*