بودراع يؤكد استعداده لتدريب اتحاد طنجة لكرة القدم

بودراع يؤكد استعداده لتدريب اتحاد طنجة لكرة القدم

25 نوفمبر, 2013

نفى خليل بودراع، اللاعب والمدرب السابق لفريق الجيش الملكي، خبر رفضه تدريب فريق اتحاد طنجة، وأكد استعداده لمساعدة أبناء مسقط رأسه ووضع كل خبراته لبلوغ النتائج المرجوة.

 وأوضح بودراع، أحد نجوم كرة القدم الطنجاوية، الذي تألق في صفوف فريق الجيش الملكي في أوجه، وقاد الفريق العسكري، مدربا مساعدا، لمجموعة من المدربين، في اتصال مع ” الشمال بريس” أن لقاءا جمعه في الموسم الماضي ببعض مسؤولي اتحاد طنجة بأحد فنادق المدينة، ووضع أمامهم تصوره بشأن قيادة الفريق، وانتظر قيام إدارة الأخير ببعض الترتيبات الإدارية ومراسلة إدارة عمله من أجل الترخيص له بالانتقال للاشتغال بطنجة، إلا أن ذلك لم يحصل، وتوقف الأمر عند هذا الحد.

وأكد بودراع أن تأخر الإدارة التي يشتغل تحت إمرتها قد يكون سببا دون إتمام ترتيبات التحاقه باتحاد طنجة، مضيفا، انه اصبح اليوم جاهزا، بعد حصوله على المغادرة الطوعية.

وكان اسم خليل بودراع متداول في بيت اتحاد طنجة إلى جانب اسماء أخرى، ضمنها طارق السكتيوي، وأمين بنهاشم المدعوم من طرف الجمهور، إلا أن الأخير يلقى معارضة من طرف فئة  من داخل المكتب تعارض التعاقد مع مدرب بضغط من الجمهور.

ويتوفر بودراع على سجل حافل بالإنجازات وعلى خبرة كبيرة في الميادين الرياضية، إذ أحرز على بطولة المغرب رفقة فريق الجيش الملكي سنوات 1983، 1984، و 1987. وبطولة إفريقا للأندية البطلة مع فريق الجيش الملكي سنة 1985، ووصيف بطل العالم في بطولة العالم العسكرية سنة 1989. كما كان لاعبا دوليا حمل القميص الوطني لفئات، الشبان، الأمل والكبار.

حصل على مجموعة من شواهد التدريب والتكوين، ضمنها شهادة تدريب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أشرف عليه الخبير ” JacqueSThibault “. وشهادة من “كلير فونتين” بباريس تحت إشراف الجامعة الفرنسية لكرة القدم.  وشهادة الدرجة الاولى من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت إشراف رشيد الطاوسي. ورخصة باء سنة 2010 تحت إشراف جون بيير مورلان.

وعلى مستوى الممارسة من دكة الاحتياط، عمل خليل بودراع، مدربا مساعدا لفريق الجيش الملكي رفقة  الفرنسي ألان جيريس سنة 2002، وعزيز العامري سنة 2008، ومصطفى مديح سنة 2009، و فتحي جمال سنة 2012، ومدرب مساعد للمدرب الفرنسي فيليب تروسي مع المنتخب الوطني سنة 2005.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*