كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة “دي ستيفانو” لأحسن لاعب في الدوري الإسبانية

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة “دي ستيفانو” لأحسن لاعب في الدوري الإسبانية

27 نوفمبر, 2013

فاز “كريستيانو رونالدو” نجم ريال مدريد، يوم أمس (الثلاثاء)، بجائزة “دي ستيفانو” لأحسن لاعب في البطولة الإسبانية لموسم 2012-2013، التي تمنحها صحيفة “ماركا” الرياضية.

وكان الدولي البرتغالي قد فاز بالجائزة خلال الموسم الماضي، متقدما على الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الفائز بها في السنوات الثلاث السابقة، حيث حصل على 32 نقطة مقابل 26 نقطة لميسي.

وجاء الإسباني “أندري إنييستا” في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ليظل الثلاثي هو نفسه الذي تنافس على الجائزة في العام الماضي، بينما احتل “رداميل فالكاو” المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط يليه “فالديز” و”دي ماريا” بنقطتين، وأخيرا “دييغو كوستا” في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

يذكر أن قراء صحيفة “ماركا” هم الذين يحددون اللاعبين الذين يدخلون في المنافسة النهائية على الجائزة، بينما تقوم لجنة التحكيم بتحديد ترتيبهم النهائي، فيما يعتمد القرار النهائي على النجم السابق للمرينغي “ألفريدو دي ستيفانو” رئيس لجنة التحكيم.

ويذكر أن تنظيم جائزة “دي ستيفانو” انطلق خلال موسم 2007 – 2008، وحصل عليها في العام الأول “راؤول غونزاليز” النجم السابق لريال مدريد، ثم “ميسي” في السنوات الثلاث التالية، بعد أن حقق الفوز بالبطولة مع برشلونة، بينما هيمن عليها “كريستيانو رونالدو” خلال النسختين الماضية والحالية.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*