الأميرة للا مريم تفتتح بطنجة فعاليات الملتقى الأول “الشباب من أجل حقوق الطفل”

الأميرة للا مريم تفتتح بطنجة فعاليات الملتقى الأول “الشباب من أجل حقوق الطفل”

28 نوفمبر, 2013

ترأست الأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، اليوم (الخميس) بطنجة، فعاليات افتتاح الملتقى الأول “الشباب من أجل حقوق الطفل” الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وتنظم هذه التظاهرة، التي تنعقد تحت شعار “سلامة وأمن الأطفال مسؤولية الجميع”، في إطار الذكرى العشرين للمصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الطفل، حيث تهدف إلى “ترسيخ مختلف المكتسبات المتعلقة بوضعية الطفل في المغرب، ووضع مقاربات جديدة لمعالجة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الطفل بالمغرب، وكذا خلق فضاء للنقاش بين الشباب لفائدة الطفل وحقوقه”.

ومن بين الأشغال المتميزة لهذه التظاهرة، تنظيم منتدى من تنشيط العديد من أطفال العالم، حول نموذج الأمم المتحدة في إطار المنهجية المعتمدة من طرف الأمم المتحدة المخصصة لدعم مشاركة أمثل للشباب في الحياة الاجتماعية، وذلك بمشاركة شبكة قدماء برلمان الطفل إلى جانب أعضائه الحاليين، بالإضافة إلى نشطاء حقوق الإنسان والخبراء والفاعلين الجمعويين وشخصيات فنية ورياضية.

ووعيا بالدور المهم الذي تلعبه الرياضة في التحسيس بقضايا الأطفال، ستكون المدينة على موعد مع مارطون رمزي تحت شعار «سلامة وحماية الطفل قضية الجميع»، والذي سيعرف مشاركة حوالي 15000 مشارك، يمثلون مختلف مناطق المغرب.

في سياق متصل، أشرفت الأميرة للا مريم،  بمناسبة افتتاح الملتقى، على مراسم توقيع خمس اتفاقيات شراكة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل وقطاعات حكومية ومؤسسات منتخبة جهوية ومحلية تهم مجال حماية حقوق الطفل.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*