أزيد من 10 آلاف مشارك في المارتون الأول من أجل حقوق الطفل بطنجة

أزيد من 10 آلاف مشارك في المارتون الأول من أجل حقوق الطفل بطنجة

30 نوفمبر, 2013

أسدل الستار على فعاليات الملتقى الأول “الشباب من أجل حقوق الطفل”، بمارتون رمزي احتضنه، اليوم (السبت)، كورنيش مدينة طنجة، بمشاركة حوالي 10 ألف شخص، من ضمنهم شباب وأطفال وعداءون محترفون مغاربة وأجانب وفنانون ورياضيون وفعاليات من المجتمع المدني .

وفاز بهذا الماراتون، الذي جرى على حلبة يبلغ طولها حوالي 10 كلم، العداء المغربي حفيظ شاني، في فئة الذكور كبار، فيما احتلت المرتبة الأولى في فئة السيدات العداءة المغربية سناء أشهبار، حيث وزعت على الفائزين العديد من الجوائز المالية والتقديرية، بالإضافة إلى كؤوس وأدرع شرفية.

وذكر مصطفى دانييل، المدير التنفيذي للمرصد الوطني لحقوق الطفل، في تصريح للصحافة، أن هذا الماراتون هو بمثابة عرس حقيقي يجمع الشباب والأطفال والآباء والفنانين والرياضيين للتحسيس وتعزيز الوعي بقضية حماية حقوق الطفل، هو بداية لمرحلة جديدة في سياق الجهود التي يبذلها المغرب لتعزيز ودعم حقوق الطفل، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

حضر الماراتون، بالإضافة إلى “موديبو ديارا” سفير النوايا الحسنة لليونيسكو، أمينة المالقي التازي، النائبة الأولى لرئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، ومحمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان بالنيابة، و عبد الوهاب بنعجيبة، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، وعدد من المنتخبين وفاعلين جمعويين وشخصيات فنية ورياضية…

sport2

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*