الأصالة والمعاصرة يدعو إلى إخراج “الكيف” من قائمة المخدرات

الأصالة والمعاصرة يدعو إلى إخراج “الكيف” من قائمة المخدرات

2 ديسمبر, 2013

قرر فريق الاصالة والمعاصرة بمجلسي النواب والمستشارين، تدشين نقاش عمومي داخل قبة البرلمان حول تقنين زراعة مادة الكيف في اتجاه استبعادها من المواد التي توصف بـ “المخدرات”.
وأفادت صحيفة “أخبار اليوم”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن مجلسا النواب والمستشارين سينظمان، يوم الأربعاء المقبل، يوما دراسيا تحت عنوان “دور الاستعمالات الايجابية لنبتة الكيف في خلق اقتصاد بديل”، يشارك فيه خبراء مغاربة وأجانب.
وأوردت نفس الصحيفة، أن هذه الخطوة جاءت ثمرة لتحركات قام بها لوبي من الجمعيات عن مدن الشمال، شكلت ما سمي بـ “الائتلاف المغربي من أجل الاستعمال الطبي والصناعي للكيف”، ودعا إلى فتح نقاش عمومي حول تقنين زراعة الكيف، ووضع حد لحالة النفاق الذي تمارسه الدولة مع المزارعين، حيث تتسامح معهم تارة وتحاربهم تارة أخرى، علما أن 800 ألف مغربي في مدن الشمال معنيون بهذه الزراعة.
من جهته، أكد المهدي بنسعيد، برلماني الأصالة والمعاصرة وأحد المساهمين في تنظيم هذا اللقاء، أن هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها الحزب هذا الموضوع، بل سبق أن تم ذلك سنة 2009 و2010، عندما كان فؤاد عالي الهمة في قيادة الحزب، وقال «طرحنا هذا النقاش في منطقة كتامة، سنة 2010، بحضور فؤاد عالي الهمة ونحن نحاول اليوم أن نعيد طرحه من جديد».

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*