طنجة المتوسط يستحوذ على أكبر حصة في ميزانية استثمار شركة  “مرسى المغرب”

طنجة المتوسط يستحوذ على أكبر حصة في ميزانية استثمار شركة “مرسى المغرب”

6 ديسمبر, 2013

بلغت ميزانية استثمار شركة استغلال الموانئ “مرسى المغرب” برسم الفترة 2013-2016 حوالي 5 ملايير درهم.
وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أن 4 ملايير من هذه الموارد ستخصص لمشاريع المحطات الجديدة للحاويات وبمينائي طنجة المتوسط والدار البيضاء، مشيرا إلى أن رقم معاملات الشركة لسنة 2013 يتوقع أن يصل إلى نحو 1.9 مليار درهم لرواج يقدر ب 5ر35 مليون طن.
واعتبر المصدر ذاته، أنه بالنسبة لسنة 2014، فإن “مرسى المغرب”، التي عقد مجلس رقابتها اجتماعه مؤخرا برئاسة عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، تتوقع معالجة رواج قدره 5ر37 مليون طن، أي بزيادة بنسبة 5 بالمائة مقارنة مع سنة 2013 ورقم معاملات بنحو 2 مليار درهم.
وأضاف البلاغ، أن “سنة 2014 ستعرف متابعة تفعيل المخطط الاستراتيجي للشركة الهادف إلى تطوير أنشطتها وتحسين جودة خدماتها”، مبرزا أن سنة 2013 تميزت بنيل الشركة لعقد امتياز جديد متعلق بمحطة الحاويات 3 بميناء الدار البيضاء والذي سيدخل حيز الخدمة سنة 2015، بالإضافة إلى حصول أنشطة الحاويات والسيارات بميناء الدار البيضاء على شهادة الجودة (إيزو 9001) لسنة 2008 خلال غشت الماضي.
وأضاف المصدر ذاته، أن السنة الجارية سجلت أيضا تفعيل نسخة جديدة من البوابة الإلكترونية لمرسى المغرب حيث تركز هذه البنية المعلوماتية الجديدة والموفرة بثلاث لغات (عربية-فرنسة-إنجليزية) على أربع فضاءات مخصصة حسب احتياجات الزوار وتهم الشركة والموردين والزبناء والصحافة.
وأشار البلاغ، إلى أنه تم تنظيم عملية مغادرة طوعية لفائدة 200 أجير تابع للشركة بهدف تكييف الموارد مع الحاجيات وتحسين القدرة التنافسية للشركة.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*