شركة صينية لإنتاج الخمور تنوي افتتاح فرع جديد لها بطنجة في عهد بنكيران

شركة صينية لإنتاج الخمور تنوي افتتاح فرع جديد لها بطنجة في عهد بنكيران

12 ديسمبر, 2013

أعلنت شركة صينية متخصصة في إنتاج المشروبات الكحولية، نيتها إفتتاح فرع جديد لها بالمملكة المغربية، من أجل تعزيز وجودها على الصعيد العالمي والإنفتاح أكثر على القارة الإفريقية.

وتسعى شركة “شينغتاو بريوري” منذ أسابيع قليلة ماضية، الى إيجاد شريك مغربي يعرف طبيعة وخصائص الأسواق التجارية القارية، حيث قامت بعقد مجموعة من اللقاءات مع فاعلين في الوسط الإقتصادي الوطني، من أجل الخلوص الى صيغة نهائية تحدد مصير إستقرار الشركة بالمملكة.

وعلمت “الشمال بريس” من مصادر شديدة الإطلاع، أن مالكي الشركة يفكرون يجدية في إقامة الفرع بمدينة طنجة، نظرا لكون الأخيرة أرضية إقتصادية خصبة وواعدة، وبوابة للقارة الإفريقية، إضافة الى إمتلاكها لمنطقتين صناعتين بمواصفات عالمية وميناء متوسطي يعد من بين أنشط الموانئ على الصعيد الدولي.

يذكر، أن تقريرا جديدا حول نسبة إنتاج واستهلاك الكحول في العالم العربي، أكد أن المغاربة، يستهلكون في العام الواحد ما مجموعه 131 مليون لترا تشمل 400 مليون قنينة جعة و38 مليون قنينة خمر، ومليون ونصف مليون قنينة ويسكي، ومليون قنينة فودكا، و140 ألف قنينة شامبانيا، رغم أن الحكومة المغربية الحالية ذات مرجعية إسلامية التي يرأسها عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تعتبر تعاطي الخمر شيئا محرما شرعا، ومنافيا لإيديولوجيتها وأعرافها.

 

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*