الشرطة القضائية تحقق مع موظفين وأعوان سلطة متهمين بخروقات في التعمير بحي الديزة

الشرطة القضائية تحقق مع موظفين وأعوان سلطة متهمين بخروقات في التعمير بحي الديزة

11 ديسمبر, 2013

فتحت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، أمس (الثلاثاء)، تحقيقا شاملا للكشف عن المتورطين في خروقات واختلالات شابت قواعد وضوابط قانون التعمير بحي الديزة بالجماعة الحضرية لمرتيل، وإحالة كل من ثبت ضلوعه في خلق وضع عمراني غير قانوني بالمنطقة على القضاء.

وعلمت “الشمال بريس”، أن عناصر المجموعة  الثانية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، يباشرون، منذ صباح أمس (الثلاثاء)، تحقيقاتهم مع بعض الموظفين العاملين بمصلحة التصديق على الإمضاءات ببلدية مرتيل، للتأكد من صحة عقود البيع المصادقة عليها بنفس المصلحة، وتخص بقع أرضية شيدت فوقها بنايات عشوائية تم هدمها في الآونة الأخيرة من قبل السلطات المحلية.

كما شملت التحقيقات الجارية عددا من رجال وأعوان السلطة المحلية، ممن لهم علاقة بالملف، وخاصة الذين يشتبه في مساهمتهم في تناسل مجموعة من المباني غير القانونية بحي الديزة، بعضها في ملك الأحباس وبعضها الآخر في ملك الدولة.

وأفادت مصادر مقربة من التحقيق، أن بعض الضحايا الذين هدمت منازلهم، وضعوا أمام محققي الشرطة القضائية نسخا من عقود تتبث ملكيتهم للبقع الأرضية التي شيدوا فوقها منازلهم  التي هدمتها جرافات السلطات المحلية، مؤكدة أنهم كشفوا للمحققين أسماء بعض أعوان السلطة وحصص الرشاوي التي تلقوها مقابل تغاضيهم عن عملية البناء بدائرة نفوذهم.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*