المديرية العامة للأمن الوطني تعين أول امرأة على رأس وحدة أمنية في المغرب

المديرية العامة للأمن الوطني تعين أول امرأة على رأس وحدة أمنية في المغرب

13 ديسمبر, 2013

لأول مرة في تاريخ الشرطة المغربية، يتم  تعيين إمرأة على رأس وحدة أمنية، تناط بها مهمة الاشراف على وحدة مكونة من 14 عنصرا ودوريتين أمنيتين بالعاصمة الرباط.

وقررت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن تترأس نجاة العلوي، وهي برتبة عميد ممتاز، وحدة جديدة مكلفة بمكافحة الجرائم البيئية، حيث تتحدد مهمتها في رصد ومعاينة المخالفات البيئية المرتبكة وإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة بشأنها، وتقديم مرتكبيها أمام السلطات القضائية المختصة.

وأوضحت المديرية، أن إحداث المصلحة والفرق الجهوية للبيئة جاء “تفعيلا للمقتضيات الدستورية الجديدة التي تنص على وجوب تعبئة كل الوسائل المتاحة لضمان استفادة المواطنين والمواطنات من العيش في بيئة سليمة والحق في التنمية المستدامة”.

كما أبرزت المديرية، أنه تم “إحداث الفرق الجهوية للبيئة، كمحطة أولى، بكل من مدن الرباط والدار البيضاء والمحمدية، وذلك في أفق تعميمها بجميع مدن المملكة”.

وكانت المديرية، قد قامت بإخضاع العلوي رفقة موظفين أخرين، لفترة تدريب تخصصي بالمعهد الملكي للشرطة، لمدة أسبوعين، جمعت بين الجانب النظري والتطبيقي، في جميع المجالات والميادين ذات الصلة بحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*