برشلونة ومانشستر سيتي في أقوى مواجهات الدور الثاني لأبطال أوروبا في كرة القدم

برشلونة ومانشستر سيتي في أقوى مواجهات الدور الثاني لأبطال أوروبا في كرة القدم

16 ديسمبر, 2013

أسفرت قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت اليوم (الإثنين) في نيون السويسرية، عن مقابلات نارية ستجمع بين فرق مرشحة لنيل اللقب، ومن أهمها المواجهة بين بطل إسبانيا نادي برشلونة، وبطل الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي، الذي لم تكن القرعة رحيمة به في أول ظهور له في دور الستة عشر من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وينتظر أن تعرف هذه المواجهة أطوارا شيقة، لأنها تجمع فريقين يلعبان أسلوبا هجوميا بحتا ويضمان في صفوفهما ابرز نجوم الكرة العالمية أمثال البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في الفريق الكاتالوني، والارجنتيني الآخر سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الاسبانية جيدا بعد ان اشرف على تدريب اندية فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج لافتة.

اما برشلونة، فسيستعيد على الأرجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني، علما بأنه يتماثل للشفاء حاليا في الأرجنتين من تمزق عضلي حاد.

أما الاصطدام الثاني، فلن يخلو هو الآخر من الإثارة، حين يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع الفريق الانجليزي أرسنال، حيث تعتبر هذه المواجهة إعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي، حين حسم البايرن تأهله بعد أن فازذهابا في عقر دار ارسنال 3-1، قبل أن يخسر أمامه صفر-2 على ملعب اليانز ارينا، إلا أن أمور كثيرة تغيرت في صفوف الفريقين هذا الموسم، اذ استلم الإشراف على تدريب بايرن المدرب الاسباني الناجح بيب غوارديولا، الذي يواجه تحديا كبيرا يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح أول ناد يحتفظ باللقب القاري مرتين متتاليتين.

في المقابل، تحسنت عروض ارسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب الدوري الانكليزي وقدم عروضا لافتة باستثناء الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام نابولي الايطالي صفر-2 في الجولة الأخيرة من الأبطال وخصوصا أمام مانشستر سيتي 3-6 في الدوري المحلي.

باقي المواجهات، تعتبر متكافئة بنسبة كبيرة، وجاءت على الشكل التالي:

مانشستر سيتي الإنجليزي × برشلونة الأسباني

أرسنال الإنجليزي × بايرن ميونيخ الألماني

أولمبياكوس اليوناني × مانشستر يونايتد الإنجليزي

ميلان الإيطالي × أتلتيكو مدريد الأسباني

باير ليفركوزن الألماني × باريس سان جيرمان الفرنسي

جالطة سراي التركي × تشيلسي الإنجليزي

شالكه الألماني × ريال مدريد الأسباني

زينيت سان بطرسبرج الروسي × بوروسيا دورتموند الألماني

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*