انخفاض ملموس في درجات الحرارة يصل إلى الصفر بالمناطق الشمالية

انخفاض ملموس في درجات الحرارة يصل إلى الصفر بالمناطق الشمالية

23 ديسمبر, 2013

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، تكون صقيع خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية جوار السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح، عدا ذلك سيبقى الطقس مستقرا بوجه عام مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم خلال النهار .

كما ستهم سحب عابرة نسبيا كثيفة خلال المساء مصحوبة بأمطار ضعيفة أو قطرات مطرية منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما ،جنوبية -غربية بمنطقة طنجة خصوصا خلال الزوال والليلة القادمة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى أحيانا معتدلة غربية إلى جنوبية -غربية بباقي المناطق، وستهم زوابع رملية الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 وصفر درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة و7 درجات شرق البلاد وداخل المناطق الشمالية وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون مابين 4 و9 درجات في ما تبقى من المناطق الشمالية والوسطى ومابين 8 و15 درجة جنوب المملكة، أما درجات الحرارة العليا فستعرف بعض الارتفاع بمعظم أنحاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال الصويرة وما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بالجنوب.

التعليقات

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*